تقوم جامعة حمد بن خليفة بتشييد كليات المتعددة التخصصات، تؤلِّف مجتمعًا متميزًا للتعلُّم والبحوث؛ يتيح لكل الطلاب الاستفادة من مزايا التعلُّم البحثي. كما تسعى الجامعة إلى ضم أعضاء هيئة تدريس يسهمون من خلال بحوثهم في تعزيز المعرفة لإيجاد حلول كفيلة بمعالجة المشكلات المعقدة، وخلْق أفكار جديدة، وتطوير طرق التعليم وأساليبه. وسوف يعمل طلاب الماجستير والدكتوراه بشكل وثيق على البحوث الأساسية والتطبيقية والانتقالية مع أساتذة يُطلق عليهم مجازًا «المعلم الباحث».

ومن خلال هذه الكليات، ستوفر جامعة حمد بن خليفة للطلاب فرصًا للمشاركة في أنشطة البحث والاكتشاف، وسيتم تشجيع الطلاب على تعميق البُعد الفكري من خلال تحديد المشكلات، والعمل على إيجاد الحلول التي تُقدِّمها التخصصات التقليدية داخل كل كلية وعبر الكليات، وذلك بالتعاون مع الشركاء الحاليين والجُدد. وسيكون خريجو جامعة حمد بن خليفة بمثابة مواطنين عالميين يتمتعون بمهارات تعلُّم مستدامة، مثل: التفكير النقدي، وحل المشكلات، والعمل الجماعي، والاتصالات. وسيتيح لهم ذلك المنافسة بقوة، وتحقيق النجاح في الأسواق العالمية.

كلية الدراسات الإسلامية

أُسِّست كلية الدراسات الإسلامية؛ لتكون مقرًّا للدراسات الإسلامية المعاصرة. وتُقدِّم الكلية برنامجين للدراسات العليا. كما تضم عددًا من مراكز البحوث المتميزة التي تجمع العلماء وقادة الفكر من شتى أنحاء العالم.

مراكز الدراسات الإسلامية المعاصرة

لمعرفة المزيد قدّم الآن
كلية الدراسات الإسلامية

كلية القانون والسياسة العامة

تُقدِّم كلية القانون والسياسة العامة برنامج «دكتور في القانون»، وهو البرنامج الأول للدكتوراه المهنية في القانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ مما يسهم في إعداد قادة من أصحاب المهارات المتعددة، باستطاعتهم إدارة علاقات متعددة الأوجه، تتسع لأنظمة قانونية مختلفة.

لمعرفة المزيد قدّم الآن
كلية القانون والسياسة العامة

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

بُغية إثراء المجتمع، تُقدِّم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، عددًا من البرامج التعليمية التحويلية التي تُقرِّب بين التخصصات المختلفة، مما يُساعد على تنشئة مواطنين يفهمون معنى التعددية، وذوي مسؤولية اجتماعية وانفتاح عالمي، وذلك على أساس...

المراكز

لمعرفة المزيد قدّم الآن
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

كلية الصحة وعلوم الحياة

أُسِّست هذه الكلية الجديدة لتعليم قادة المستقبل في مجال الصحة العامة.

لمعرفة المزيد قدّم الآن
كلية الصحة وعلوم الحياة

كلية العلوم والهندسة

تُقدِّم كلية العلوم والهندسة عددًا من البرامج الدراسية المتميزة في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا. كما تهدف إلى تلبية احتياجات المجتمع، عن طريق التركيز على البحوث والمقرَّرات الدراسية المتكاملة متعددة التخصصات في العلوم والهندسة.

الأقسام

لمعرفة المزيد قدّم الآن
كلية العلوم والهندسة

قد ترغب فى الاطلاع على:

البرامج الأكاديمية

البرامج الأكاديمية:

لاستعراض برامجنا المتاحة، والمقرَّرات الدراسية، وأعضاء هيئة التدريس.