دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تنشر كتاب "الطابق الرابع: دليل الإرشاد المهني" للخبيرة مريم المنصوري | Hamad Bin Khalifa University

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تنشر كتاب "الطابق الرابع: دليل الإرشاد المهني" للخبيرة مريم المنصوري

11 نوفمبر 2017

تُصدر دار جامعة حمد بن خليفة للنشر كتاب "الطابق الرابع: دليل الإرشاد المهني" للكاتبة مريم المنصوري الخبيرة في الشؤن الإدارية والموارد البشرية وذلك في معرض الدوحة الدولي للكتاب ٢٠١٧. تقدّم المنصوري معلومات قيّمة تشكل نتاجَ تجارب شخصية عاشتها على مرّ سنوات عملت خلالها كمستشارةٍ إداريةٍ في العديد من المناصب الإدارية العليا في العديد من الشركات الكبرى وفي مختلف القطاعات.

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تنشر كتاب "الطابق الرابع: دليل الإرشاد المهني" للخبيرة مريم المنصوري

يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة القرَّاء على مراجعة حياتهم المهنية من وجهة نظر نقدية وتقييم أثر الخيارات التي يقومون بها في زمنهم الحالي من أجل تحديد مستقبلهم. ويستهدف الكتاب الموظفين الراغبين في تغيير مسار حياتهم المهنية أو الارتقاء والتميز في وظائفهم الحالية. وبالفعل، يُشجِّع "الطابق الرابع" القرَّاء على المشاركة مشاركةً فاعلةً في تشكيل حياتهم المهنية وفق أهدافهم الشخصية، بدلاً من الانقياد الأعمى في طريقٍ محدّد لهم مسبقاً. 

يطلق كتاب "الطابق الرابع" نداء مباشرًا واضحًا ومحدِّد الهدف فهو يوفَّر نصائح عملية حول كيفية التعامل مع مجموعة متنوّعة من المواقف التي تحدث في مكان العمل وتخصّص الكاتبة لكل مشكلة  فصلا في الكتاب. أما الرسومات المصاحبة للنص فتستدعي التأمل فيها لاستيعاب المعنى المقصود وأخذ العبر لكونه ينطبق على جميع القراء من جميع أنحاء العالم، في أي بلد ومن أي مستوى وظيفي.

وعن كتاب الطابق الرابع، قال بشار شبارو، المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر: "تلتزم دار جامعة حمد بن خليفة للنشر بتوفير منصة للكتّاب القطريين على غرار مريم المنصوري، والذين يساهمون في نشر إبداعاتهم وتجاربهم من خلال رؤية مرتبطة ببيئتهم الخاصة". ويضيف قائلا: "عندما تقوم كاتبة تتمتع بهذا المستوى الأكاديمي العالي والخبرة المهنية بتأليف كتاب، فلا بد أن تسعى دار جامعة حمد بن خليفة للنشر إلى تسليط الضوء على كتابها ودعمه دعمًا كاملًا من أجل نشر المعرفة محليًا وإقليميًا".

بالنسبة إلى المنصوري، فإنَّ فكرة تأليف هذا الكتاب عايشتها لفترة طويلة قبل أن ترى النور. فهي تقول: "ويُشكل هذا الكتاب حصيلة خبراتي، التي جمعتها على مر السنين. فهو يضم مجموعةً من الأفكار، والخبرات، والتساؤلات التي راودتني أنا شخصياً، وكلي ثقة بأنها لا يمكن أن تقتصر على وضعي لوحدي.  لقد كنت أسعى من خلال كتاب " الطابق الرابع " إلى تقييم هذه التجارب مباشرةً وصراحةً في محاولةٍ مني لمساعدة الآخرين على التغلب على التحديات التي يواجهونها في مكان العمل. "

مريم المنصوري، مفكرةٌ نقدية بطبيعتها وإنسانةٌ قادرة على حلّ المشكلات بطريقة فذَّة، تحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من اتش أي سي باريس (HEC Paris)، وعلى شهادة في حوكمة الشركات من معهد إنسياد للأعمال (INSEAD Business School) وشهادة محترف معتمد في الموارد البشرية (PHR) من جمعية إدارة الموارد البشرية؛ وهي خريجة من برنامج القادة التنفيذيين في مركز القيادة القطرية. 

يطلق كتاب الطابق الرابع، المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، في معرض الدوحة الدولي للكتاب 2017 والذي سيبدأ من 29 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2017 في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض وسيفتح كل يوم من 9:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً، وفي أيام الجمعة من الساعة 4:00 بعد الظهر إلى الساعة 10:00 مساءً. تابعونا على صفحة الفيسبوك الخاصة بنا (facebook.com/hbkupress) وعلى حسابنا في تويتر وإينستاجرام (@hbkupress) 

لمعرفة آخر المستجدات عن فعاليات الدار في المعرض.