جامعة حمد بن خليفة تستضيف جلسة تعريفية لطلاب المرحلة | HBKU

جامعة حمد بن خليفة تستضيف جلسة تعريفية لطلاب المرحلة الثانوية حول هندسة الحاسب الآلي

13 فبراير 2017

جامعة حمد بن خليفة تستضيف جلسة تعريفية لطلاب المرحلة الثانوية حول هندسة الحاسب الآلي

تعتزم جامعة حمد بن خليفة (HBKU) استضافة جلسة تعريفية تفاعلية حول برنامجها لبكالوريوس العلوم في هندسة الحاسب الآلي، وذلك بتاريخ 15 فبراير في مركز الطلاب التابع لها بالمدينة التعليمية. وتوفر هذه الجلسة للراغبين بالانضمام إلى جامعة حمد بن خليفة، وكذلك لأفراد أسرهم، الفرصة للتواصل بشكل مباشر مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين؛ من أجل فهم المتطلبات الأكاديمية، وعملية القبول، والمناهج الدراسية بشكل أفضل قبل تقديم طلباتهم للالتحاق بالجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة حمد بن خليفة ملتزمة دائمًا بتوفير بيئة تعليمية مميزة ومتعددة التخصصات لجميع الطلاب. ويرتقي برنامج هندسة الحاسب الآلي، وهو جزء من كلية العلوم والهندسة (CSE)، بآفاق التعاون مع المؤسسات الأكاديمية الأخرى في المدينة التعليمية. وسيكون طلاب البرنامج قادرين على المشاركة في دورات محددة في كلٍ من جامعة تكساس إي أند أم في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر. وتُعد هذه الدورات مكمّلة للفصول والحلقات الدراسية التي يديرها خبراء القطاع وأعضاء هيئة التدريس المتميزون بجامعة حمد بن خليفة.

ويصنّف خريجو برنامج هندسة الحاسب الآلي في ضمن المراكز الخمسة الأولى الأكثر ترشيحًا للتوظيف من قِبل المديرين في شركات مدرجة في ضمن قائمة "فورتشن 500". وتشير إحصاءات التوظيف الأخيرة إلى أن المناصب المهنية في هذا المجال قد شهدت نموًا كبيرًا، مع انتشار التقنيات والخدمات المتصلة والمتزايدة التعقيد.

ويجب على الطلاب الراغبين بحضور الجلسة التعريفية الوصول إلى مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة قبل الساعة 4:30 مساءً، ويفضّل أن يقوموا بالتسجيل مسبقًا عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي: hbku.edu.qa/infosessions.