جامعة حمد بن خليفة تستضيف مؤسس موقعي | HBKU

جامعة حمد بن خليفة تستضيف مؤسس موقعي "ترافيلوسيتي" و"كاياك" للحديث عن الابتكار

22 أبريل 2017

جامعة حمد بن خليفة تستضيف مؤسس موقعي "ترافيلوسيتي" و"كاياك" للحديث عن الابتكار

تستضيف جامعة حمد بن خليفة، بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الدوحة، السيد تيري جونز، رائد الأعمال والمتحدث الشهير عالميًا، يوم الثلاثاء 25 أبريل؛ للمشاركة في محاضرة حول الابتكار، والعلاقات الرقمية، والقيادة في عصر الاتصالات. وتأتي هذه المحاضرة كجزء من سلسلة محاضرات متحدثي السفارة، التي تستضيف خبراء بارزين في عدة تخصصات في دولة قطر. وسيلقي السيد جونز محاضرة بعنوان "أهمية الابتكار والعلاقات الرقمية في عالم ريادة الأعمال" في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة في الساعة 2:00 ظهرًا.

ويُعرف السيد جونز في جميع أنحاء العالم بمشاريعه العديدة الناجحة، وخاصة عمله الرائد في قطاع ابتكارات السفر، علماً بأنه كاتب مرموق، ومستثمر مغامر، ومبتكر، ومتحدث ذائع الصيت عالميًا. وهو مؤسس موقع ترافيلوسيتي Travelocity.com، والرئيس المؤسس لموقع كاياك Kayak.com، ورئيس شركة وايبلازر، التي تعدّ جميعها علامات تجارية إحلالية في قطاع التكنولوجيا والسفر. ومن خلال مؤلفاته وحواراته العديدة، يعتبر السيد جونز من الشخصيات القيادية المحفّزة للفكر في مجال الابتكار والعلاقات الرقمية.

ومن خلال استضافة محاضرة السيد جونز، تؤكد جامعة حمد بن خليفة التزامها بالعمل كمركز إقليمي للقيادات الفكرية، باعتبارها موطنًا ووجهة للكثير من العلماء والأكاديميين والطلاب الطموحين.

وستستضيف كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة الأسبوع المقبل محاضرة عامة بعنوان " النبي محمد كقدوة لمقاربة التنوع في القرن الحادي والعشرين"، وذلك بتاريخ 23 أبريل في مبنى الكلية داخل المدينة التعليمية. وسيلقي المحاضرة جوناثان براون من جامعة جورج تاون، وهو عالم ومؤلف أمريكي بارز في مجال الدراسات الإسلامية. ومن خلال محاضرته، سيكشف براون كيف توفر تعاليم النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) التوجيه والإرشاد حول كيفية إدارة التنوع في عالمنا المعاصر الذي يشهد مؤخراً نزعات قومية متزايدة.