دار جامعة حمد بن خليفة للنشر و"نيتشر للأبحاث" يتعاونان لتسليط الضوء على الأبحاث المنشورة على موقع كيوساينس

30 يوليو 2017

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر و"نيتشر للأبحاث"يتعاونان لتسليط الضوء على الأبحاث المنشورة على موقع كيوساينس

أعلنت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر عن توثيق تعاونها مع "نيتشر للأبحاث" عبر نشر ملحق مشترك، بما يتيح لقراء الدورية العالمية الأسبوعية الرائدة في مجال العلوم فرصة الاطلاع على بعض الدراسات البحثية المثيرة للاهتمام والمتوفرة على موقع كيوساينس (QScience.com) المنصة البحثية القائمة على نهج الوصول الحر والتابعة لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر.

وكانت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر قد أطلقت في عام 2011 منصة كيوساينس الإلكترونية الثنائية اللغة والمحكَّمة لتعزيز الابتكار وتوفير بيئة بحثية فريدة وتعاونية للأكاديميين في قطر وبقية دول العالم. وهي تتبني نموذج نشر يقوم على الوصول الحر وتستضيف عدداً من الدوريات المحكمة ذات الجودة العالية والأوراق البحثية التي تقدم للمؤتمرات والكتب الإلكترونية. وتلتزم كيوساينس في كل ذلك بمعايير النشر العالمية.

ويأتي هذا الملحق المشترك ليعكس مدى التنوع الذي يتميز به موقع كيوساينس والموضوعات البحثية التي تضمها منصته الخاصة بالنشر الإلكتروني.

وحول ذلك يقول الدكتور الوليد الخاجة، محرر أول لدى دار جامعة حمد بن خليفة للنشر:"تغطي الموضوعات المنشورة في الملحق مسائل بحثية متنوعة بداية من الزراعة والتنوع البيولوجي والبيئة ووصولاً إلى أمراض القلب وعلم وظائف الأعضاء والطب البديل. ولا بدّ أنّ هذا التعاون بين الدار وبين الدورية البحثية الشهيرة سوف يجعل هذه المواد البحثية في متناول الجمهور سواء كان داخل قطر أو خارجها، كما سيتيح لمنصة كيوساينس الوصول إلى جمهور أعرض وأكثر تنوّعاً. ومما لا شك فيه أن التنوّع الكبير الذي يميز المقالات المنشورة في نيتشر للأبحاث سوف يبرز التنوع الذي يميز الموضوعات البحثية المتوفرة على منصة كيوساينس عبر موقعها القائم على نهج الوصول الحر."  

للاطلاع على الملحق المشترك، يمكنكم زيارة الموقع التالي: http://go.nature.com/2vD9iqR