كلية القانون والسياسة العامة تعقد ندوة حول تسوية المناز | HBKU

كلية القانون والسياسة العامة تعقد ندوة حول تسوية المنازعات بين الدول

10 يناير 2019

تستضيف كلية القانون والسياسة العامة بجامعة حمد بن خليفة ندوة حول موضوع "تمثيل الدول في منازعات القانون الدولي العام" لاستكشاف بعض القضايا المتعلقة بتمثيل الدول في تسوية المنازعات الدولية العامة. وستناقش الندوة التحديات الفريدة التي تواجه المستشارين القانونيين خلال تمثيلهم لإحدى الدول في حالات النزاع مع دولة أخرى.

كلية القانون والسياسة العامة تعقد ندوة حول تسوية المنازعات بين الدول

وستترأس الدكتورة سوزان كارامانيان، عميد كلية القانون والسياسة العامة، الفعالية برفقة المتحدث الضيف السيد بيتر تزينج من شركة فولي هواج الدولية للمحاماة، والتي تتخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقرًا لها. ويقدَّم السيد تزينج بشكل حصري، استشارات قانونية لبعض الدول ويمثَّلها في قضايا القانون الدولي العام وقانون الاستثمار الدولي. وقد عمل السيد تزينج سابقًا في محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وبهذه المناسبة، صرَّحت الدكتورة كارامانيان، قائلةً: "تواصل جامعة حمد بن خليفة مساعيها لتعزيز علاقات التعاون الدولي كوسيلة لإشراك المجتمع الدولي في الحوار وتبادل المعرفة حول مجموعة من القضايا المحورية."

وأضافت: "ستتيح الرؤى التي سيطرحها السيد تزينج على الحضور، استناداً إلى خبراته وفهمه العميق للقضايا الموضوعية، وجهة نظر مستنيرة بشأن النزاعات الدولية."

وتُركز الندوة على دراسات حالة تتعلق بالمنازعات الدولية مثل أوكرانيا وروسيا؛ والفلبين والصين؛ وإيران والولايات المتحدة الأمريكية. وسيتطرق السيد تزينج إلى كيفية تعامل محاميي الأطراف المعنية مع هذه القضايا، على أن يُتاح الوقت الكافي للإجابة على أسئلة الحضور وتعليقاتهم.

وأشار السيد تزينج إلى "حماسته لمشاركة خبراته العملية في مجال القانون الدولي العام مع مجتمع جامعة حمد بن خليفة."

وتُقَدِم كلية القانون والسياسة العامة بجامعة حمد بن خليفة برامج تدريبية متعددة التخصصات لطلاب الدراسات العليا تزودهم بالمهارات اللازمة للتبحر في أنظمة القوانين المدنية والعامة المعقدة، بالإضافة إلى القوانين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ويتميز برنامج دكتور في القانون، الذي تقدمه الكلية، بأنه برنامج الدراسات العليا الأول من نوعه في المنطقة.

وتُعقد الندوة باللغة الإنجليزية من الساعة 4 – 6 مساءً يوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2019 في قاعة المؤتمرات رقم 1، بمبنى "ذو المنارتين" (كلية الدراسات الإسلامية سابقًا) في المدينة التعليمية، وهي مفتوحة للجماهير.

للمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني مع الدكتورة هيلاري بيل، العميد المشارك في كلية القانون والسياسة العامة: