أخصائي سجلات الطلاب، مكتب أمين سجل الجامعة
Hamad Bin Khalifa University

أخصائي سجلات الطلاب، مكتب أمين سجل الجامعة

تأُسست جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عام 2010، بهدف الإسهام في تحقيق رؤية مؤسسة قطر الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان. وتُعدُّ جامعة بحثية وطنية، تستهدف الاسهام في مسيرة التنمية ودعم التطوير في قطاعات متعددة بدولة قطر والمنطقة بأسرها، فضلًا عن تدعيم مركزها وتأثيرها العالمي في الوقت نفسه.

الوظائف الشاغرة:

تعلن جامعة حمد بن خليفة عن حاجتها لتعيين أخصائي سجلات الطلاب في مكتب أمين السجل.
وتشمل مهام هذه الوظيفة رفع التقارير لأمين سجل الجامعة.

وينبغي أن يكون المتقدم لهذه الوظيفة قادرًا على إنجاز المهام الآتية:

  • تحويل ملفات الالتحاق للطلاب (الالكترونية والورقية) ودمجها بسجلات الطلاب المدرجين وفقًا لسياسات الجامعة والإجراءات المتبعة بشأن الالتحاق وشروط نظام البانر. 
  • استخدام نظام البانر في انشاء الملفات الالكترونية للطلاب وفقًا للمعلومات المقدمة من فريق القبول.
  • تسجيل الطلاب الجدد وإعادة قيد الطلاب القدامى وفقًا للسياسات الأكاديمية لجامعة حمد بن خليفة وإجراءاتها ذات الصلة بحفظ السجلات.
  • إدخال بيانات الطلاب في النظام (الجداول الزمنية، والدرجات، والاختبارات ... الخ) وفقًا للسياسات الأكاديمية للجامعة وإجراءاتها ذات العلاقة.
  • متابعة التقدم الأكاديمي وإصدار الإنذارات الدراسية، وإشعارات فترة الاختبار، والأوسمة الأكاديمية (على سبيل المثال قائمة الامتياز الصادرة من مكتب العميد) وفقًا لسياسات الجامعة وإجراءاتها المتبعة.
  • إصدار تقارير دورية بالدرجات للطلاب وفقًا لسياسات الجامعة وإجراءاتها المتبعة.
  • متابعة معدلات التخرج، وفهم شروط القبول (لبرامج الماجستير والدكتوراه) وفقًا لسياسات الجامعة وإجراءاتها المتبعة.
  • إتمام المراجعات الدورية للدرجات والتخرج النهائي وفقًا لمناهج جامعة حمد بن خليفة واشتراطاتها المسبقة وخطتها الأكاديمية، وسياساتها وإجراءاتها المتبعة.

يجب على المتقدم لشغل هذه الوظيفة أن يكون: 

  • حاصلًا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو التربية، ويتمتع بمؤهلات حفظ السجلات (CRM). ويُفضل الحاصلون على درجة الماجستير في (MBA) أو (MEd).
  • لديه خبرة من سنة إلى ثلاث سنوات في مجال التعليم العالي في وظيفة مشابهة.
  • لديه مهارات تنظيمية ومنهجية، إضافة إلى اللياقة الشخصية والمثابرة.
  • يتمتع بمهارات كتابية ممتازة، ولديه القدرة على صياغة وتحرير العديد من التقارير والمراسلات، وتوضيح الأفكار ودقة التعبير، ويفضل إجادة اللغة العربية.
  • يتمتع بالكفاءة في استخدام برامج مايكروسوفت اوفيس، ويفضل ذوي الخبرة في نظام البانر.

الراتب والبدلات:

تمنح جامعة حمد بن خليفة راتبًا مجزيًا مُعفى من الضرائب، وبدلات إضافية تشمل: سكن، وتذاكر سفر، وإجازة سنوية مدفوعة الأجر، وبدل تعليم (للأبناء حتى سن 18 سنة)، وتأمين صحي. 

التقديم:

على الراغبين في التقدم لهذه الوظيفة إرفاق السيرة الذاتية، وخطاب التعريف، وبيان الخلفية والإنجازات والخبرات الإدارية، من خلال هذا الرابط

آخر موعد للتقديم 15 يوليو 2017، وسوف يتم الاتصال بالقائمة المختصرة للمرشحين للوظيفة لإجراء المقابلة. وسيباشر المرشح الفائز بالوظيفة العمل فورًا أو حسب ما يتم الاتفاق عليه.


تراعي جامعة حمد بن خليفة، كجامعة وكجهة توظيف، المساواة في تقديم الفرص الوظيفية، وتلتزم بضمان التعددية الثقافية والأكاديمية، وأعلى المعايير في انتقاء فريق العمل لديها.