مؤتمر: سياسات وقوانين تطوير الطاقة الكندية لتقليل انبعاث الغازات الدفيئة: اتفاقية باريس 2016 وما بعدها | Hamad Bin Khalifa University

الفعاليات

مؤتمر: سياسات وقوانين تطوير الطاقة الكندية لتقليل انبعاث الغازات الدفيئة: اتفاقية باريس 2016 وما بعدها

22نوفمبر2017
  • 04:00 مساءً - 07:00 مساءً
  • قاعة المؤتمرات (1)، الدور الأرضي، مبنى كلية الدراسات الإسلامية

نبذة عن الفعالية

يستعرض المؤتمر الأنظمة والسياسات التي يمكن للحكومات تطبيقها لتخفيض الانبعاثات الخطيرة المسببة للاحتباس الحراري، والاستفادة من الجهود المبذولة لتقليل مستوى انبعاثات الغازات الدفيئة في كندا كمثال يُحتذى به.

خلفية عن المؤتمر

تحتوي كندا، الدولة الثانية عالميًا من حيث المساحة الجغرافية، على تشكيلة متنوعة من مصادر الطاقة المتجددة والمركبات الهيدروكربونية في مناطق مختلفة. وعلى ضوء الالتزامات التي قطعتها الحكومة الكندية في باريس في 2016 لخفض الإنتاج الوطني من الانبعاثات الغازية الدفيئة، تبنت كل من الحكومة الفدرالية وحكومات الأقاليم مجموعة من السياسات والإجراءات عكست على المصادر الطبيعية الإقليمية والبنية التحتية للطاقة والتي تطورت في كل ولاية قضائية.

إن غايات تخفيض الإنبعاثات الوطنية وآليات تسعير الكربون تم تبنيها بنطاق كندي شامل وكلي. إن حقيقة وجود تشابه واختلافات في مدى توفر الكربون ومصادر الطاقة المتجددة ومستوى تطورهم له أثر على قطاع كبير من الأطر القانونية والسياسات المتعلقة بالتغير المناخي على المستوى المحلي والإقليمي. هناك مقاطعات مثل أونتوريو وكيبيك وألبيرتا وبريتش كولومبيا قدمت مقاربات بإمكان الحكومات والمراقبين تطبيقها لتقليل إنبعاثات الغازات الدفيئة. 

المتحدث:

آلان انجلسون، جامعة كالجاري 

يرأس المؤتمر:

الدكتور داميلولا علاوي، كلية القانون والسياسة العامة بجامعة حمد بن خليفة

لغة الفعالية والترجمة:

يُعقد المؤتمر باللغة الإنجليزية، والترجمة الفورية ستكون متوفرة.