فتح باب التسجيل للدورة التنفيذية في تقييم البرامج المقدمة

فتح باب التسجيل للدورة التنفيذية في تقييم البرامج المقدمة بالتعاون بين كلية السياسات العامة وجامعة ميريلاند

19 مايو 2021

فتح باب التسجيل للدورة التنفيذية في تقييم البرامج المقدمة بالتعاون بين كلية السياسات العامة وجامعة ميريلاند
فتح باب التسجيل للدورة التنفيذية في تقييم البرامج المقدمة بالتعاون بين كلية السياسات العامة وجامعة ميريلاند

يمكن التسجيل الآن في الدورة التنفيذية التي تعقد على مدار ثلاثة أيام بعنوان "تقييم البرامج: تحديد السُبل الناجعة"، التي تقدّمها كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة عبر الإنترنت، بالتعاون مع كلية السياسات العامة في جامعة ميريلاند في الفترة من 28 إلى 30 يونيو.

يناسب هذا البرنامج، الذي طُور خصيصًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المسؤولين الإداريين من ذوي المناصب المتوسطة ومسؤولي البرامج في الحكومات الوطنية والمحلية والشركات متعددة الجنسيات والمنظمات غير الحكومية وشركات الأبحاث وطلاب الدراسات العليا، الذين يسعون لاكتساب معرفة عملية بشأن أدوات تقييم البرامج. وستعمد هذه الدورة إلى تزويد المشاركين بمهارات تقييم البرامج العامة والخاصة، ومساعدتهم في تخطيط عمليات التقييم الجديدة والتعاقد بشأنها وكيفية إدارتها، ولا تُشترط الخبرة السابقة للتسجيل والمشاركة في هذه الدورة.

أعضاء هيئة التدريس من جامعة ميريلاند وجامعة حمد بن خليفة الذين سيقدّمون هذه الدورة هم: الدكتور دوجلاس بيشاروف، من كلية السياسات العامة في جامعة ميريلاند، والدكتور دوجلاس كول، نائب مدير مركز تبادل السياسات الدولية في جامعة ميريلاند، والدكتور أنيس بن بريك، الأستاذ المشارك في جامعة حمد بن خليفة والرئيس المؤسس لجمعية تقييم السياسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتضم قائمة أعضاء هيئة التدريس الضيوف الدكتور ديفيد مايرز، الرئيس والمدير التنفيذي للمعاهد الأمريكية للبحوث، والدكتور ديفيد سايدنفيلد، نائب الرئيس للبحوث الدولية والتقييم  في المعاهد الأمريكية للبحوث، والدكتورة أنو رانجاراجان، مدير برنامج تغيّر المناخ ونائب أول رئيس شركة "ماثيماتيكا" للسياسات والأبحاث.
تُقدّم دورة "تقييم البرامج: تحديد السُبل الناجعة" باللغة الإنجليزية مع توفر الترجمة على الشاشة باللغة العربية في الفترة من 28 إلى 30 يونيو، وسوف يحصل المشاركون على شهادة حضور مشتركة من كلية السياسات العامة في جامعة حمد بن خليفة وجامعة ميريلاند عند إتمام هذا البرنامج.

للتسجيل، يُرجى زيارة: https://www.hbku.edu.qa/en/academic-events/program-evaluation-determining