طلاب النادي العربي يزورون مركز الصون النباتي بحديقة القرآن النباتية

دعم الطلاب لاكتساب تجربة غنية بالمعرفة والتوعية البيئية

طلاب النادي العربي يزورون مركز الصون النباتي بحديقة القرآن النباتية

17 أغسطس 2023: في إطار جهودها لتعزيز الوعي البيئي وتوجيه الأجيال الناشئة نحو أهمية حماية النباتات والحفاظ على البيئة، استقبلت حديقة القرآن النباتية، عضو جامعة حمد بن خليفة، طلاب النادي الصيفي بالنادي العربي الرياضي الذين قاموا بزيارة مميزة لمركز الصون النباتي التابع للحديقة، وخلال الزيارة تم تقديم عرض توضيحي شيق للطلبة عن نباتات القرآن الكريم، بالإضافة إلى جولة استكشافية على مرافق المركز المتنوعة والمتطورة.

واستقبل فريق حديقة القرآن النباتية طلبة النادي العربي بحفاوة، حيث بدأت البرنامج السيدة/ مريم سعيدي، اخصائية المعشبة، بعرض توضيحي ممتع حول أهمية النباتات في القرآن الكريم والسنة النبوية ودورها في البيئة وحياة الإنسان، حيث أكدت السيدة مريم على أهمية حفظ التنوع النباتي وأثره على الحفاظ على التوازن البيئي، كما تضمن العرض التوضيحي تفاصيل مثيرة للاهتمام عن النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية، مثل الزيتون والتين والحنظل، مما أثرى معرفة الطلبة بهذه النباتات واستخداماتها ومواطن ذكرها في القرآن الكريم.

وبعد انتهاء العرض التوضيحي، انطلق الطلبة في جولة مشوقة على مرافق المركز، حيث زاروا بنك البذور الذي يضم مجموعة واسعة من بذور النباتات المهددة بالانقراض حيث يتواجد أكثر من 3 ملايين بذرة، وقد شرحت أخصائية المعشبة، مريم سعيدي، للطلبة أهمية جمع وحفظ هذه البذور للمساهمة في حماية التنوع البيولوجي والحفاظ على الموروث النباتي.

كما قام الطلبة بزيارة المختبر، حيث تعرّفوا على أحدث التقنيات المستخدمة في علم النبات وكيفية إجراء البحوث والتجارب الهادفة لتحسين زراعة النباتات وتطويرها بشكل مستدام.

وتجول الطلبة في المعشبة والمشتل، حيث شاهدوا مجموعة متنوعة من النباتات المزروعة والمحافظة عليها بعناية فائقة، وتعلموا أيضًا عن أهمية تلك المساحات الخضراء في تحسين جودة الهواء وتوفير بيئة صحية للإنسان والحياة البرية.

وعبر الطلبة عن امتنانهم وسعادتهم بالتجربة المفيدة والممتعة، حيث أكدوا على أهمية مثل هذه الزيارات في زيادة معرفتهم بالبيئة والتوعية بأهمية حماية النباتات والحفاظ على التنوع البيولوجي، كما أعربوا عن تطلعهم لمشاركة المعرفة التي اكتسبوها خلال الزيارة مع أقرانهم وعائلاتهم لتعزيز الوعي البيئي في المجتمع.

وفي ختام الزيارة، قام القائمون على مركز الصون النباتي بتوجيه الشكر والتقدير لطلبة النادي الصيفي ولجميع المشاركين في تنظيم هذه الفعالية الهامة التي تهدف إلى ترسيخ مفاهيم الحفاظ على البيئة وأهمية النباتات في نفوس الأجيال القادمة.

يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول أنشطة حديقة القرآن النباتية وفعالياتها المقبلة في صفحات الحديقة بمنصات التواصل الاجتماعي: إنستغرام (quranicgarden@) وفيسبوك (@quranicqarden.qa) وتويتر (QuranicGarden@) وقناة اليوتيوب Qur'anic Botanic Garden.