معهد دراسات الترجمة التابع لجامعة حمد بن خليفة يستضيف شخصيات أجنبية بارزة ضمن فعالية "الأسبوع الدبلوماسي" | جامعة حمد بن خليفة

معهد دراسات الترجمة التابع لجامعة حمد بن خليفة يستضيف شخصيات أجنبية بارزة ضمن فعالية "الأسبوع الدبلوماسي"

25 مارس 2017

معهد دراسات الترجمة التابع لجامعة حمد بن خليفة يستضيف شخصيات أجنبية بارزة ضمن فعالية "الأسبوع الدبلوماسي"

استضاف مركز اللغات في معهد دراسات الترجمة التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة، عددًا من السفراء في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك في إطار فعالية "الأسبوع الدبلوماسي".

وقد جرت دعوة سفراء البلدان التي يتم تدريس لغاتها في المركز؛ لحضور الصفوف التعليمية والتواصل مع الطلاب، والمشاركة في الأنشطة الصفيّة المختلفة. ووفّرت المبادرة للطلاب فرصة التواصل مع كبار الشخصيات الأجنبية والتحدّث معهم بلغاتهم الأصلية، وتعلّم المزيد حول البلدان المعنية وثقافاتها. 

وشارك في المبادرة سفراء كلٍّ من: فرنسا، وسويسرا، وإسبانيا، والمكسيك، وإيطاليا، والصين، والبيرو، والأوروغواي، والمملكة العربية السعودية، وفلسطين، والبرتغال، والبرازيل، إلى جانب نائب رئيس البعثة الألمانية، والسكرتير الأول لسفارة السودان، والوزير المفوض للسفارة التونسية، والقائم بأعمال سفارة جمهورية بنين في دولة قطر.

HBKU’s Translation and Interpreting Institute Hosts Foreign Dignitaries for “Diplomatic Week”

وتُعَد فعالية "الأسبوع الدبلوماسي" جزءًا من أجندة غنية بفعاليات التواصل المجتمعية التي ينظمها مركز اللغات، في إطار المنهج التواصلي الذي يعتمده في تعليم اللغات. 

وفي هذا الخصوص قالت الدكتورة أمل المالكي، العميدة المؤسسة لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية: "ليس من السهل تعلّم لغة جديدة، فإلى جانب تعلّم الكلمات من أسماء وأفعال وصفات، يكمن التحدي الحقيقي في التطبيق العملي، وتحدّث اللغة بكفاءة. ونحن في مركز اللغات نتفهم هذه التحديات ونسعى لتزويد طلابنا بمعارف تتخطى حدود الصفوف الدراسية؛ لنوفر لهم سبلًا ممتعة لتعلم اللغة التي يرغبون بها. ونودّ أن نتوجه بجزيل الشكر لسفراء الدول، والدبلوماسيين الأجانب الذين زاروا صفوفنا للتواصل مع طلابنا". 

ويقدم مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة برامج لتعليم سبع لغات بمختلف المستويات، وهي: العربية، والفرنسية، والإسبانية، والبرتغالية، والصينية الماندرين، والألمانية، والإيطالية. 

لمزيد من المعلومات حول البرامج التي يقدمها مركز اللغات في معهد دراسات الترجمة بجامعة حمد بن خليفة، يمكنكم زيارة: www.tii.qa.