جامعة حمد بن خليفة تعقد المنتدى الوطني الأول لإدارة البحوث وتأثيرها
جامعة حمد بن خليفة تعقد المنتدى الوطني الأول لإدارة البحوث وتأثيرها

أعلن مكتب رعاية البحوث بجامعة حمد بن خليفة التابع لمكتب نائب الرئيس للبحوث، عن تنظيم المنتدى الوطني الأول لإدارة البحوث وتأثيرها، حيث اجتمعت مراكز البحوث في قطر لمناقشة القضايا البحثية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تبادل الأفكار فيما بينها واستكشاف فرص التعاون. 

ويهدف المنتدى، الذي عُقد ليوم واحد، إلى دعم المشاركين بمنصة لتبادل المعلومات، واستعراض دراسات الحالة، ومناقشة كيفية معالجة التحديات التي تواجههم، والفرص المشتركة المتعلقة بإدارة المنح البحثية وتمويلها وإدارتها.

وتعليقاً على المنتدى، قالت السيدة فهيمة نصر، مدير أول رعاية البحوث بجامعة حمد بن خليفة: "تجسد هذه المبادرة التزام جامعة حمد بن خليفة بتحقيق التميز في مجال البحوث، من خلال التعاون مع نظرائنا في الجامعات ومعاهد البحوث في قطر والمنطقة والعالم، لذا فإننا في جامعة حمد بن خليفة ملتزمون ببناء وتعزيز القدرات البحثية في البلاد، وضمان وجود منظومة بحثية وتعليمية متكاملة ذات جودة عالمية".

تُعد جامعة حمد بن خليفة رائدة في مجال الابتكار والتعليم والبحوث، وتكرس جهودها للتصدي للتحديات الكبرى التي تواجه قطر والعالم، كما تعمل على استمرار التعاون مع شركائها المرموقين في مجال البحوث محلياً وعالمياً، لتبادل الأفكار والرؤى لإعداد الكوادر البشرية وتعزيز قدراتها داخل دولة قطر وخارجها.