بدء فترة القبول من خلال اللقاء المفتوح لطلبة الدراسات العليا

الجامعة تعرض تجربتها الفريدة في برامج الدراسات العليا عبر حملة جديدة تحت شعار "مستقبلك هنا"

قيادات من جامعة حمد بن خليفة وعمداء الكليات يخاطبون الطلاب المحتملين في فعالية افتراضية

استقبلت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، مئات من الطلاب المهتمين خلال فعالية اللقاء المفتوح لطلبة الدراسات العليا، التي عقدت عبر الإنترنت بتاريخ 22 نوفمبر.

وعُقدَ هذا اللقاء الذي بُث مباشرةً عبر الإنترنت تحت شعار "مستقبلك هنا"، وأتاح فرصةً للطلاب المهتمين لمعرفة المزيد من المعلومات عن مسارات برامج الدراسات العليا بجامعة حمد بن خليفة للعام الدراسي 2022-2023، بالإضافة إلى الفرص البحثية الفريدة التي توفرها الجامعة، والحياة الجامعية داخل الحرم الجامعي. وأُتيحت إمكانية الوصول إلى الجلسات عبر الموقع الإلكتروني للجامعة وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما أضفى مرونةً للطلاب المهتمين داخل دولة قطر وخارجها للتعرف على البرامج الأكاديمية المتاحة في مجالات الدراسات الإسلامية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم والهندسة، والعلوم الصحية والحيوية، والقانون، والسياسات العامة.

بدأ اللقاء بعرض ترحيبي مباشر قدَّمه وكيل جامعة حمد بن خليفة، وإدارة شؤون الطلاب، وعمداء الكليات. واستضافت كليات الجامعة الست جلسات جانبية منفصلة للطلاب المهتمين لتمكينهم من التواصل مع العمداء والأساتذة بشأن برامج محددة وأنشطة بحثية من شأنها تعزيز مسيرتهم المهنية. وقدَّم مكتب الالتحاق معلومات عن متطلبات القبول بالجامعة وأجاب عن أسئلة الطلاب. 

وقال الدكتور مايكل بينيديك، وكيل الجامعة، في كلمته: "توفر جامعة حمد بن خليفة، بصفتها جامعة تركز على البحوث، فرصًا استثنائية للطلاب للمشاركة في إجراء البحوث والابتكار. ونحن نشجع طلابنا على توسيع مداركهم الفكرية عبر التصدي للمشكلات والعمل على إيجاد حلول لها من خلال التعاون بين التخصصات الأكاديمية والعلمية التقليدية. وبالتالي، نجد أن خريجينا يبرزون كمواطنين عالميين يتمتعون بمهارات التعلم مدى الحياة ومن بينها التفكير النقدي، وحل المشكلات، والعمل الجماعي، والاتصال، وهو ما سيمكنهم ليس فقط من المنافسة في السوق العالمية بل وتحقيق النجاح فيها أيضًا."

وناقش مكتب الالتحاق، خلال الجلسات المنفصلة، متطلبات عملية القبول في الجامعة وإجراءاتها. وأدارت المناقشات غرور أحمد عبد الواحد، خريجة جامعة حمد بن خليفة.

وقالت الدكتورة مريم المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة: "يضمن عقد اللقاء المفتوح لطلبة الدراسات العليا عبر الإنترنت قدرتنا على الوصول إلى الطلاب المهتمين داخل دولة قطر وجميع أنحاء العالم. كما يساعد الجامعة على مواصلة مساعيها الرامية لتنويع هيئتها الطلابية. وقد سلط اللقاء الضوء على الفرص التعليمية الاستثنائية ومسارات النمو المهني والشخصي في جامعة حمد بن خليفة بهدف دعم الطلاب في اتخاذ أحد أهم القرارات لمستقبلهم. وأتاح اللقاء كذلك فرصة لعرض الجهود التي تبذلها كلياتنا ومعاهدنا البحثية لمعالجة الأولويات الوطنية مع إحداث تأثير في المنطقة وعلى الصعيد العالمي."

وتجسد جامعة حمد بن خليفة، التي احتفلت مؤخرًا بمرور 10 سنوات على تأسيسها، التزام مؤسسة قطر بتعزيز ثقافة التعلم مدى الحياة والابتكار في البحوث منذ تأسيسها. وتقدم الجامعة 33 برنامجًا للدراسات العليا عبر ست كليات متعددة التخصصات. وتضم الهيئة الطلابية المتنوعة للغاية في الجامعة، ما يزيد على 800 طالب ينتمون لأكثر من 60 جنسية، ويشكل الطلاب القطريون 34٪ من هذه الهيئة. وتجدر الإشارة إلى أن باب القبول في الجامعة للعام الدراسي 2022-2023 مفتوح الآن، ويمكن للطلاب التقديم للالتحاق بالبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة عبر الرابط التالي: admissions.hbku.edu.qa