جامعة حمد بن خليفة تدعو الطلاب للتقدم بطلبات الالتحاق

فتح باب التسجيل للالتحاق بالبرامج الأكاديمية البحثية المكثفة التي تقدمها الجامعة

يمكن للطلاب المسجلين في جامعة حمد بن خليفة التعرف على تجربة تعليمية متعددة التخصصات ومبتكرة للغاية

أطلقت جامعة حمد بن خليفة رسميًا حملة القبول للعام الدراسي 2023-2024، ويمكن للطلاب المهتمين داخل دولة قطر أو خارجها التقدم للالتحاق بأحد برامجها الأكاديمية ذات المستوى العالمي والمرتكزة على الأبحاث. وسوف تستقبل الجامعة طلبات الالتحاق بـ 36 برنامجًا مبتكرًا خلال العام الدراسي 2023-2024، بما في ذلك برنامجًا واحدًا للبكالوريوس.

وقد خططت الجامعة لعقد سلسلة من الجلسات التعريفية ببرامجها، تبدأ بفعالية اليوم المفتوح لطلاب الدراسات العليا المزمع عقده عبر الإنترنت بتاريخ 2 نوفمبر خلال الفترة من الساعة 6:00 إلى 8:00 مساءً (توقيت غرينتش + 3 ساعات). وتتيح هذه الفعالية للطلاب المهتمين إمكانية التعرف على المزيد من المعلومات حول اشتراطات القبول والمواعيد النهائية للتقدم بطلبات الالتحاق والفرص البحثية، وكذلك مقابلة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التابعة للجامعة. والتسجيل للمشاركة في هذه الفعالية مفتوح الآن على: https://www.hbku.edu.qa/ar/OpenHouse22.

وتتوافق البرامج الأكاديمية المتكاملة ومتعددة التخصصات التي تطرحها الجامعة مع احتياجات السوق، مع التركيز على المجالات التي تحظى بإقبال مرتفع وتعالج التحديات الكبرى في المستقبل. وتتميز العديد من تلك البرامج بتفردها في المنطقة، كما أنها تحظى بدعم من الشراكات الاستراتيجية للجامعة مع مؤسسات عالمية راسخة. وتتميز المنظومة البحثية المتنامية في الجامعة بالتعاون الفريد بين كلياتها الست ومراكزها الثلاثة، بالإضافة إلى ثلاثة معاهد بحثية وطنية تتصدر الجهود المبذولة لتطوير حلول جديدة للتحديات الكبرى التي تواجه قطر والمنطقة.

ويتعلم الطلاب في بيئة تعليمية وبحثية متطورة ومتكاملة وشاملة تحتوي على مرافق عالمية المستوى ومختبرات متطورة وقاعات دراسية حديثة ومكتبتين مجهزتين بالكامل. وتشتمل الحياة الطلابية الفاعلة في الحرم الجامعي على أنشطة ترفيهية وفعاليات محلية ودولية يثريها التفاعل والمشاركة مع الجامعات الشريكة في المدينة التعليمية.

وعلَّق السيد ناصر البنعلي، رئيس قسم الالتحاق بجامعة حمد بن خليفة، على بدء مرحلة التسجيل في الجامعة فقال: "في جامعة حمد بن خليفة، سيجد الطلاب المهتمون بيئة استثنائية لتعزيز اهتماماتهم الأكاديمية ومهاراتهم البحثية، حيث تواكب برامجنا رفيعة المستوى الاحتياجات المجتمعية وتوفر فرصًا للتعلم من أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالمي في مجالات المعرفة، بما في ذلك الحوسبة الكمية والطب الحيوي والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات. وستهدف الفعاليات المقبلة إلى توجيه الطلاب لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن اختيار التخصص الذي يناسب اهتماماتهم، ونشجع جميع الطلاب المحتملين على الانضمام إلى جلساتنا."

وتجدر الإشارة إلى أن آخر موعد للمتقدمين الدوليين هو 1 فبراير 2023، في حين أن آخر موعد للقطريين والمقيمين (المؤهلين للاستفادة من فرص المنح الدراسية على أساس الجدارة) هو 15 مارس 2023، مع قبول الطلبات النهائية حتى 15 مايو 2023. وقبل حضورهم للقاء المفتوح، يمكن للطلاب التعرف على المزيد من المعلومات عن البرامج التي تقدمها كل كلية من كليات الجامعة الست عبر زيارة: https://www.hbku.edu.qa/ar/admissions.