دراسات الترجمة في جامعة حمد بن خليفة يُعلن عن فتح باب التسجيل للالتحاق بدورات لغات ربيع 2023

مركز اللغات في المعهد يقدم أفضل برامج لتعلم اللغات الأجنبية لجميع الأعمار والمستويات

دراسات الترجمة في جامعة حمد بن خليفة يُعلن عن فتح باب التسجيل للالتحاق بدورات لغات ربيع 2023

سيبدأ مركز اللغات في معهد دراسات الترجمة في جامعة حمد بن خليفة التسجيل للالتحاق بدورات ربيع 2023 في 12 لغةً عالميةً، وسيكون ذلك بهدف تعزيز التعددية اللغوية وثقافة التعلم مدى الحياة.

وستكون البرامج اللغوية المتاحة للكبار والأطفال واليافعين هي العربية والصينية (الماندرين) والفرنسية والألمانية (بالشراكة مع معهد جوته بمنطقة الخليج) والإيطالية والبرتغالية والإسبانية والتركية. وسيستطيع  كبار السن أيضًا تعلم اللغات اليابانية والإنجليزية والكورية والروسية.

وستناسب الدورات التدريبية في المركز كلّ المستويات والقدرات، بدايةً من المبتدئين وصولاً إلى المستويات المتوسطة والمتقدمة. ويشجع المركز الطلاب الذين لديهم معرفة مسبقة بإحدى اللغات على إجراء اختبار تحديد المستوى للتعرف على مستواهم والالتحاق بالدورة التدريبية الأنسب لهم. 

وسيساهم النهج التواصلي الجديد الذي يركز على الطالب في منح المتدربين فرصةً لتطوير المهارات الأساسية الأربع، وهي التخاطب والاستماع والقراءة والكتابة. ويوظف معلمو اللغات المؤهلين والمتمرسين في المعهد منهجيات حديثة، وأساليب تعليمية متخصصة، وتكنولوجيا جديدة لتقديم تجربة تعليمية شيقة وجذابة، إلى جانب تقديم مدخل تعريفي رائع بالثقافة المعنية. ويعزز هذا النهج رسالة المركز الرامية لتمكين المتدربين من اكتساب اللغة في سياقها الثقافي.

وسلطت الدكتورة أمينة حسين، مديرة مركز اللغات في معهد دراسات الترجمة، التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة حمد بن خليفة، الضوء على فتح باب التسجيل، حيث قالت: "باتت التعددية اللغوية مهارة لا تقدر بثمن في عالم اليوم الذي تسوده مظاهر العولمة بشكل متزايد. إن إجادة لغة جديدة هو أمر مهم للنجاح المهني والأكاديمي، بل يمكن أن يعزز كذلك التواصل العملي الهادف في بيئات العمل والأوساط الاجتماعية متعددة الثقافات. ويمتلك المتدربون الذين يلتحقون بدوراتنا نوايا مختلفة، ونحن في معهد دراسات الترجمة نعتقد أن جهود التعلم مدى الحياة تضيف فرصًا لا حصر لها للتطور الشخصي، ونشجع جميع أفراد المجتمع على بدء العام الجديد بتعلم اللغة التي تستحوذ على اهتمامهم وشغفهم." 

ويقدم مركز اللغات الآن مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية، تبدأ بتاريخ 14 يناير للأطفال واليافعين، ويوم 15 يناير للكبار. وتُعقد الفصول الدراسية في مبنى بنروز هاوس بالمدينة التعليمية وعبر الإنترنت. وقد فتح المركز باب التسجيل المبكر بأسعار مخفضة حتى 10 يناير، ويُغلق باب التسجيل في 14 يناير 2023. للمزيد من المعلومات وللتسجيل، يرجى زيارة: www.tii.qa/lc.