كلية السياسات العامة تناقش القيادة التكيُّفية في أوقات الأزمات

كلية السياسات العامة تناقش القيادة التكيُّفية في أوقات الأزمات

29 مايو 2024

أدار المحاضرة الدكتور بول بورتيوس الدبلوماسي البارز والمحامي الدولي

الدكتور بول بورتيوس أثناء المحاضرة

اختتمت كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة فصل الربيع بمحاضرة تستكشف آليات ممارسة القيادة التكيُّفية خلال فترات التغيير.

ألقى المحاضرة الدكتور بول بورتيوس، مدير مركز القيادة الاجتماعية، والزميل المشارك في المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية (جِسر)، الذي أكد على أن القيادة التكيُّفية تصبح حاسمة عندما تكون الهياكل الهرمية التقليدية ونهج الإدارة المنعزلة غير كافية لإنشاء سياسات عامة مؤثرة. وفي هذا الإطار، قال الدكتور بورتيوس إن طبيعة التحديات التي تمت مواجهتها خلال الأزمات تتطلب وجهات نظر جديدة تستند إلى التعلُم المشترك والمشاركة الكاملة من قبل جميع المعنيين، واختتمت المحاضرة بأسئلة وأجوبة ومساهمات إضافية من الجمهور.

وتشمل الخبرة القيادية السابقة للدكتور بورتيوس العمل كدبلوماسي كبير ومحامٍ دولي وممثل لدى العديد من المنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، وقد عمل سابقاً أستاذاً زائراً في كلية كينيدي، وزميل أبحاث وتدريس في مركز القيادة العامة بجامعة هارفارد، حيث حصل على جائزة العميد للتميز في التدريس الطلابي، كما يعمل الدكتور بورتيوس أيضاً أستاذاً مساعداً في جامعة كانبيرا، وقام بالتدريس على نطاق واسع في أستراليا ونيوزيلندا.

شارك في إدارة المحاضرة الدكتور ليزلي بال، العميد المؤسس لكلية السياسات العامة، والدكتور سلطان بركات، الأستاذ بكلية السياسات العامة.