طلبات الالتحاق بالعام الأكاديمي 2024/2025 | جامعة حمد بن خليفة

جامعة حمد بن خليفة ترحب بالطلاب الجُدُد للالتحاق بالعام الأكاديمي 2024/2025

31 يناير 2024

برنامج التسجيل يتضمن لقاءً مفتوحًا مع أعضاء هيئة التدريس في ست كليات

حملة الالتحاق بجامعة حمد بن خليفة

 قامت جامعة حمد بن خليفة بدعوة الطلاب الجُدُد لمعرفة المزيد عن الجامعة، وبرامجها متعددة التخصصات للعام الأكاديمي 2024/ 2025.  

ولمساعدة وإلهام الطلاب المتقدمين، حددت جامعة حمد بن خليفة العديد من مبادرات التوعية، بما في ذلك اللقاء المفتوح القادم، الذي يُعقد حضوريًا يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير في مركز ذو المنارتين بالمدينة التعليمية، ويُمثل فرصة للقاء عمداء كليات جامعة حمد بن خليفة الست، وأعضاء هيئة التدريس المرموقين دوليًا، وفريق القبول، وذلك لمناقشة محتوى البرامج، ومتطلبات القبول، وفرص البحوث المتاحة، فضلًا عن العديد من البرامج والدراسات الأخرى.

وتعليقًا على فتح باب قبول طلبات الالتحاق، قال الدكتور مايكل بينيديك، وكيل جامعة حمد بن خليفة: "سيجد الأفراد الذين يأملون في تطوير مسيرتهم المهنية الأكاديمية، أو إجراء البحوث الرائدة، أو تعزيز المهارات المهنية، أن جامعة حمد بن خليفة توفر بيئة تعليمية وبحثية متكاملة ومتطورة حيث يمكنهم التفوق وتحقيق التأثير المأمول، ونحن نشجع الجميع على حضور اللقاء المفتوح واكتشاف كيف تُلهم الجامعة عقلية منفتحة لتحقيق النمو المستمر، وتُعد الطلاب لابتكار حلول جديدة بغض النظر عن مجالات تخصصهم".

ونظرا لأنها الجامعة البحثية الشاملة الوحيدة للدراسات العليا في دولة قطر، تُقدم جامعة حمد بن خليفة 40 درجة ماجستير ودكتوراه ودرجة واحدة للبكالوريوس من خلال كلياتها الست، وهي كلية الدراسات الإسلامية، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية العلوم والهندسة، وكلية القانون، وكلية العلوم الصحية والحيوية، وكلية السياسات العامة، حيث تغطي هذه الدرجات مجالات الدراسة التي تتصدى للتحديات الكبرى التي تواجه قطر والعالم، وتؤهل خريجينا لشغل وظائف مهمة ومؤثرة.

ويستفيد الطلاب أيضا من الوصول إلى منظومة البحوث الحيوية في جامعة حمد بن خليفة، بما في ذلك معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، إذ تغطي كل من الكليات والمعاهد خمس مجالات تركز في أبحاثها على الذكاء الاصطناعي، والصحة الدقيقة، والتعليم المتطور، والتقدم الاجتماعي، والاستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر موعد لتقديم طلبات التحاق الطلاب الدوليين للانضمام إلى جامعة حمد بن خليفة لفصل خريف 2024، هو الأول من فبراير 2024، وبالنسبة للقطريين والمقيمين (المؤهلين للحصول على منحة مالية على أساس الجدارة العلمية) فإن الموعد النهائي للقبول هو 14 مارس 2024 ، وآخر موعد لقبول طلبات الالتحاق في هو 1 مايو 2024.

ويمكن للطلاب المؤهلين معرفة المزيد عن اللقاء المفتوح ومتطلبات القبول في الجامعة على الموقع الإلكتروني:  www.hbku.edu.qa/en/admissions

وباعتبارها عضو مؤسسة قطر، فإن جامعة حمد بن خليفة تسعى إلى تمكين الطلاب وإشراك الخريجين لتطوير المهارات والكفاءات من خلال فرص تعليمية واجتماعية متنوعة ومتعددة التخصصات. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  hbku.edu.qa.