معرض المدينة التعليمية المهني 2017 يجمع الطلاب وأرباب | HBKU

بالتعاون مع جامعات المدينة التعليمية الشريكة، نظّمت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، المعرض المهني السنوي في المدينة التعليمية لعام 2017، حيث أتيحت الفرصة للتواصل بين أرباب العمل والموظفين المحتملين. وأقيمت النسخة السنوية الثالثة من المعرض تحت رعاية شركة "شِل قطر" على مدى يومين، وانطلقت فعالياته بحفل قصير بحضور ممثلين من الجامعات المشاركة والرعاة في يوم الاثنين الموافق 6 فبراير في مركز الطلاب جامعة حمد بن خليفة.

ويتيح المعرض للطلاب والخريجين من كافة جامعات المدينة التعليمية الفرصة للقاء ممثلي عن أكثر من 90 شركة محلية ودولية. وتشمل قائمة أرباب العمل المحتملين المشاركين في المعرض شركات عاملة في قطاعات الطاقة، والتمويل، والتكنولوجيا، والطب، والتعليم، والإعلام. ويشجع المعرض المشاركين على استكشاف مجموعة واسعة من الخيارات المهنية فيما يخططون لحياتهم المهنية المستقبلية، من خلال جمع مؤسسات تعمل في مجالات مختلفة في مكان واحد.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض على مدى يوميه أكثر من 1000 من أصحاب الكفاءات العالية الباحثين عن عمل من المجتمع الطلابي في المدينة التعليمية. وسيتمكن الطلاب والخريجون من التواصل مباشرة مع ممثلين عن مختلف المؤسسات لفهم إجراءات التوظيف لديها بشكل أفضل. وسيسهم هذا التواصل في مساعدة المشاركين على الإلمام بثقافة العمل، وأسلوب العمليات التشغيلية، وبرامج التوظيف، والمتطلبات الحالية المحددة لدى كل جهة عمل.

وينضم إلى جامعة حمد بن خليفة وشركة "شِل قطر" في تنظيم الفعالية كل من جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، وكلية طب وايل كورنيل في قطر، وجامعة تكساس إي أند أم في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وكلية الخدمة الخارجية بجامعة جورجتاون في قطر، وجامعة نورثوسترن في قطر، وجامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris في قطر، وكلية لندن الجامعية في قطر.

وفي هذا الشأن، قالت مريم حمد المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة: "تتميز جامعة حمد بن خليفة والجامعات الشريكة في أنحاء المدينة التعليمية بتطوير خريجين مثابرين يعملون بجدّ لإيجاد حلول خلّاقة ومبتكرة للتحديات الفريدة كلٌّ في مجال اختصاصه. وتشارك جهات العمل المحلية والإقليمية في المعرض المهني بالمدينة التعليمية كل عام لأنها معجبة بكفاءة خريجينا وطاقتهم وسعيهم لتحقيق النجاح".

جدير بالذكر أن شركة "شِل قطر" التي ترعى معرض المدينة التعليمية المهني للعام الثالث على التوالي منذ عام 2015، تلعب دوراً كبيراً في المعرض خلال هذا العام أيضاً. وقال باولو ماسيدو، المدير العام للشؤون الخارجية ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة "شِل قطر": "نحن فخورون بأن نكون الراعي الرئيسي لمعرض المدينة التعليمية المهني، ونأمل بأن يستفيد الطلاب من هذه الفرصة. إن شركتنا ملتزمة بدعم الجانب البشري ضمن رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تعزيز الموارد البشرية الأثمن في هذه الدولة، والمتمثلة في شعبها. كما أننا نسعى لأن نكون جهة العمل المفضلة في قطر من خلال تقديم فرص عمل وبرامج تدريب مجزية لتطوير المواهب والقدرات القصوى لدى موظفينا وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل في قطر".