طلبة كلية القانون يفوزون بمسابقة المحكمة الصورية الدولية

فريق كلية القانون يفوز في مسابقة المحكمة الصورية الدولية

03 يونيو 2024

تألق الطلاب في المرافعة حول نزاعات افتراضية تتعلق بالسفر إلى الفضاء

الفائزون في كلية القانون بمسابقة المحكمة الصورية الدولية

فاز فريقٌ من طلاب كلية القانون في جامعة حمد بن خليفة في مسابقة محكمة الفضاء الصورية لعام 2024، التي نظمتها محاكم مركز دبي المالي العالمي، بالاشتراك مع مؤسسة دبي للمستقبل، حيث شارك الطلاب في عدة جولات بالمسابقة تركّزت حول فضّ نزاعاتٍ افتراضية تتعلق بالسفر إلى الفضاء.

وحقق فريق طلاب كلية القانون، المؤلف من طالبة السنة الأولى في برنامج دكتور في القانون شيرين أحمد، وطالبيْ السنة الثانية كريم خزعل وكريستينا الثلاثيني، أداءً متميزًا في جانب الدفاع وغيره من المهارات القانونية الاحترافية الأخرى، متصدرةً قائمة المشاركين التي ضمت ١٥ فريقًا من دول مختلفة. وأُقيمت الجولتان نصف النهائية والنهائية في مركز دبي المالي العالمي أمام لجنة تحكيم مرموقة. وقبل المسابقة، تدرب طلاب الجامعة تحت إشراف الدكتورة هيلاري كريستينا بيل، الأستاذ المساعد في كلية القانون، والتي تُدرّس مقررات تُعنى بحل النزاعات وقانون البناء والمهارات القانونية.

وتعليقًا على المسابقة، قالت الدكتورة هيلاري: "نُركّز في كلية القانون على تعزيز قدرات طلابنا بفرص تعلُم تجريبية وإعداد خريجينا ليكونوا قادة المستقبل وليس مجرد محامين، وإنّ مشاركة الطلاب في محاكاة حية للمرافعات القانونية تمكّنهم من تنمية مهاراتهم المهنية، بما في ذلك استخلاص الدروس من الأخطاء، والتعاون، وإحالة المعرفة القانونية النظرية إلى تطبيقٍ عملي، والتحكم في الانفعالات المختلفة تحت ضغوط متعددة، ولهذه الأسباب، فإن المشاركة في المحاكم الصورية هي أفضل تجربة تعليمية قانونية ممكنة لإعداد محامي المستقبل، وقد حقق طلابنا سجلًا حافلًا بالنجاح في المسابقات الدولية، الأمر الذي يدلل على التدريب الاستثنائي الذي يتلقونه في الكلية".

جدير بالذكر أن منهج برنامج (دكتور في القانون)، الذي تُدرّسه كلية القانون في جامعة حمد بن خليفة، تم إعداده من خلال شراكة استراتيجية مع كلية بريتزكر للقانون بجامعة نورث وسترن، وهو مصمّم ليزود الخريجين بمهارات قانونية احترافية عالية المستوى، بما في ذلك مهارات الكتابة والتفاوض والمرافعة، والتي تؤهلهم للاختيار من مجموعة واسعة من المسارات المهنية في المستقبل.