اكتشف المدينة التعليمية: المعرض التعليمي الأكبر من نوعه في قطر
اكتشف المدينة التعليمية: المعرض التعليمي الأكبر من نوعه في قطر  يفتح أبوابه للجمهور

من المقرر أن يفتتح معرض "اكتشف المدينة التعليمية"، وهو أكبر معرض تعليمي للطلاب المقبلين في دولة قطر، أبوابه للجمهور يومي 10 و11 أكتوبر في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية. وستشارك في هذا الحدث السنوي تسع جامعات من مختلف أنحاء المدينة التعليمية لتقديم لمحة شاملة حول عروضها الأكاديمية للزوار من أفراد المجتمع في دولة قطر.

واستنادًا إلى النجاح الذي حققه عام 2016، سيستمر المعرض في استعراض برامج الدراسات العليا على مستوى درجتي الماجستير والدكتوراه، إلى جانب استعراض البرامج التأسيسية والبرامج لمرحلة البكالوريوس التي تقدمها جامعة حمد بن خليفة وثماني جامعات دولية أخرى موجودة في المدينة التعليمية.

وعلى مدى يومين، سيتضمن المعرض عدة جلسات ممتدة طوال اليوم. ففي 10 أكتوبر، ستقام جلسة صباحية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، فيما تستمر جلسة ما بعد الظهيرة من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 8 مساءً. وتقام الجلسة الثالثة والأخيرة يوم 11 أكتوبر من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا. وستكون جميع الجلسات مفتوحة أمام الجمهور دون الحاجة للتسجيل المسبق.
وقد ابتكرت جامعة حمد بن خليفة، الجامعة المحلية الوحيدة التابعة لمؤسسة قطر، مفهوم معرض "اكتشف المدينة التعليمية" بهدف استعراض البرامج الأكاديمية التي توفرها المدينة التعليمية أمام طلاب المدارس الثانوية، وخريجي الجامعات الجدد، والمهنيين. ويتم تنظيم المعرض على أساس مستوى الدراسة، ويشمل البرامج التي تقدمها تسع جامعات وهي: جامعة حمد بن خليفة، وجامعة فرجينيا كومنولث – كلية فنون التصميم في قطر، ووايل كورنيل للطب - قطر، وجامعة تكساس إي أند أم في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة جورجتاون في قطر، وجامعة نورثويسترن في قطر، و(HEC Paris) ، وكلية لندن الجامعية في قطر.

وخلال المعرض، سيكون موظفو القبول الجامعي من جميع المؤسسات التعليمية المشاركة حاضرين لإعطاء الزوار فكرة أعمق حول إجراءات وشروط القبول في البرامج المختلفة. ويساعد هذا الأمر الطلاب المهتمين والراغبين في الاطلاع على مجموعة واسعة من خيارات الدراسة المتوفرة ضمن هذه الجامعات. كما سيحصل الطلاب الذين ينتقلون من المرحلة الثانوية إلى الجامعية على فرصة تعلم المزيد عن برنامج "الجسر الأكاديمي" الذي تقدمه مؤسسة قطر، والمصمم خصيصًا لتسهيل انتقالهم من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية. وتسهم هذه الفعاليات المختلفة في تعزيز مكانة معرض "اكتشف المدينة التعليمية" كنافذة فريدة من نوعها لتجربة الفرص اللامتناهية الموجودة في المدينة التعليمية.

وقالت السيدة مريم المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة: "بالنسبة للطلاب الشباب، فإن اختيار المسار الأكاديمي أو الوظيفي قد يكون أمراً صعباً للغاية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالتعليم الجامعي. ولذلك فإننا نشجع الطلاب على حضور فعالية ’اكتشف المدينة التعليمية‘ حيث يستطيع خبراؤنا أن يوفروا لهم نظرة أعمق على مختلف المؤسسات التعليمية والبرامج الأكاديمية الموجودة، مما يساعدهم على اتخاذ القرارات الصحيحة في اختيار مسارهم الأكاديمي. ونحن نحث أعضاء المجتمع في قطر على زيارة هذه الفعالية للحصول على التوجيه والدعم اللازم في اختيار البرنامج الأكاديمي المناسب من العروض المبتكرة في جامعة حمد بن خليفة، والمصممة بشكل خاص لتوفير تعليم متعدد التخصصات في مجموعة متنوعة من المجالات".

لمزيد من المعلومات حول المعرض، الرجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني: outreach@qf.org.qa.