جامعة حمد بن خليفة تُنظّم جلسات تعريفيّة حول برنامجها الأكاديميّ

جامعة حمد بن خليفة تُنظّم جلسات تعريفيّة حول برنامجها الأكاديميّ في القانون بتاريخ 5 و 12 أبريل

03 أبريل 2016

جامعة حمد بن خليفة تُنظّم جلسات تعريفيّة حول برنامجها الأكاديميّ في القانون بتاريخ 5 و 12 أبريل

تتوجّه كليّة القانون في جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بدعوة المهتمين بتعلُّم القانون؛ لحضور جلسات تعريفيّة تعقدها حول برنامجها للدّراسات العليا، برنامج دكتور في القانون (JD). وستُعقد الجلسات الأولى يوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليميّة، بينما ستُعقد الجلسات الثانية في الأسبوع التالي، يوم الثلاثاء الموافق 12 أبريل في برج تورنادو في الخليج الغربي. وسيتم عقد جلستين تعريفيّتين كل يوم، واحدة عند الساعة 12:30 ظهرًا، والثانية عند الساعة 4:30 عصرًا. وستُوفّر هاتان الجلستان للحضور معلومات أساسيّة عن عمليّة التسجيل، وعناصر البرنامج، وآفاق التطوّر الوظيفيّ لخريجيه. كما ستُوفّر الجلستان للطلاب فرصةً فريدةً للقاء بعض أعضاء هيئة التدريس والموظفين في كليّة القانون، والتفاعل معهم.

ويمتدّ برنامج دكتور في القانون (JD)، الذي تُقدّمه جامعة حمد بن خليفة، لثلاث سنوات، وهو برنامج بدوام كامل. ويستهدف هذا البرنامج المبتكَر الخرِّجين من كافّة التخصّصات، ويُقدّم دراسات عُليا فريدة من نوعها في مجال القانون لتلبية احتياجات قطر والمنطقة. وقد تمّ إعداد هذا البرنامج من خلال شراكة استراتيجيّة مع كليّة القانون في جامعة نورثوسترن، حيث تمّ تصميمه لتقديم تعليم شامل في القانون في دولة قطر والمنطقة وعلى الصعيد الدوليّ. كما يُتاح لطلاب البرنامج الحصول على دورات قانونيّة متخصّصة في قطاعات محدّدة، تُعدّ حيويّة لطموحات المستقبل في دولة، مثل الطاقة، والرعايّة الصحيّة، وتطوير البنية التحتيّة، والتمويل والاستثمار العالميّ، والوقف الثقافيّ والإعلام. 

ويُوازي هذا البرنامج الذي أُطلق عام 2015، أمثاله من برامج القانون على الصعيد الدوليّ، وباب التسجيل مفتوح الآن أمام المتقدّمين الراغبين بالالتحاق بالدفعة الثانيّة. ويُعدّ برنامج دكتور في القانون (JD) من جامعة حمد بن خليفة ذا طبيعة مبتكرة، وهو يلائم الأفراد الذين يتطلّعون لتعزيز معرفتهم في الشؤون القانونيّة، بما يتجاوز برامج شهاداتهم الجامعيّة. كما يعمل البرنامج على تدريب الطلاب لتطوير مهارات التفكير التحليليّ والنقديّ، مما يجعل منه برنامجًا مناسبًا للأفراد الذين يسعون ليصبحوا قادةَ فكرٍ، وصنّاعَ سياساتٍ في قطر، في القطاع العام والمؤسّسات المتعدّدة الجنسيّات، والمجال الأكاديميّ.

للمزيد من المعلومات حول برنامج دكتور في القانون (JD) من جامعة حمد بن خليفة، وللتسجيل لحضور الجلسة التعريفيّة، يرجى زيارة: http://www.hbku.edu.qa/infosession