دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تُعلن عن العديد من الجلسات الحوارية

أعلنت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر عن ندواتها ونشاطاتها التي تنظمها خلال أيام معرض الدوحة الدولي للكتاب الذي يستمرمن ٢٩ نوفمبر إلى ٥ ديسمبر. وتتضمن النشاطات جلسات يومية لقراءة كتب للأطفال فضلًا عن ندوات وتوقيعات تسلط الضوء على المؤلفين القطريين والعرب وكتبهم المنشورة من خلال دار جامعة حمد بن خليفة للنشر.

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تُعلن عن العديد من الجلسات الحوارية وقراءات الكتب وتوقيعاتها خلال المعرض الدولي الثامن والعشرين للكتاب

وعن مشاركة الدار في معرض الكتاب، قال بشار شبارو، المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر:” تهدف دار جامعة حمد بن خليفة للنشر إلى دعم ثقافة القراءة في قطر من خلال تمكين المواهب والتركيز على مهارات القطريين والعرب. وقد شهدنا خلال الفترة الأخيرة زيادة كبيرة  في المواهب المبدعة في مجال التأليف وقامت الدار بنشر كتبهم مضيفة من خلال ذلك أعمالا متميزة إلى قائمة إصداراتها التي تقوم بتوزيعها  في قطر وبقية دول العالم".

تتضمن الندوات جلسة حوارية  لكتابي الدكتور عبد الله العمادي، مؤلف "الصحافة القطرية نحو الرقمية"، والخبيرة مريم المنصوري، مؤلفة "الطابق الرابع" ولأحدث كتب الكاتب عيسى عبدالله "مملكة إبريز".

يتحدّث الدكتور العمادي عن التأثير الذي أحدثه ازدياد الإقبال على الصحافة الرقمية على الصحف اليومية في قطر، والوضع الحالي للصحافة في قطر، والتأثير الإيجابي المتوقع عندما تصبح هذه الصحافة رقمية بالكامل على المستوى الاقتصادي وعلى المستوى العام. واعتمد الدكتور العمادي في تأليف كتابه على خبرته الطويلة في هذا المجال، فهو حاصلٌ على درجة الدكتوراه في الصحافة وعمل مستشارًا إعلاميًا لوزير التربية والتعليم العالي السابق، ورئيس تحرير موقع "سمون"، ونائب رئيس تحرير صحيفة "الشرق" القطرية.

أما مريم المنصوري فقد استندت في كتابها " الطابق الرابع: إرشادات مهنية لاجتياز متاهات الشركات" إلى تجربتها الشخصية خلال سنوات عملها كمستشار إداري في العديد من المناصب الإدارية العليا في العديد من الشركات الكبرى في مختلف الصناعات.

وتسعى المنصوري لتشجيع جمهورها على النظر بصورة نقدية إلى حياتهم المهنية وتدعوهم إلى تقييم الاختيارات التي يقومون بها اليوم ودراستها جيدًا، لأنها ستحدد مستقبلهم فيما بعد. ويعتبر هذا الكتاب مناسبًا ومفيدًا لكلِّ من يرغب في تحسين مسار حياته المهنية أو يتساءل عن كيفية التميز والتفوّق في عمله. ويرشد هذا الكتاب القراء إلى كيفية تولي المسؤولية في حياتهم المهنية وتحقيق أهدافهم الشخصية بدوافع قياديَّة. ويعقب الجلسة الحوارية توقيع للكتاب في جناح دار جامعة حمد بن خليفة للنشر.

ويعقد المؤلف الشاب، عيسى عبد الله، جلسة عن الكتابة لليافعين. ويخوض مؤلف "شوك الكوادي" وكتابه الجديد "مملكة إبريز" في تفاصيل تطوير الشخصية والسرد الأدبي الخاص بفئة القراء اليافعين. 

تتوّج دار جامعة حمد بن خليفة للنشر مشاركتها في معرض الكتاب هذا العام بالكشف عن قسم مخصص للقراء الصغار. ويوفر مؤلفو الكتب الجديدة الصادرة عن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر جلسات قراءة وتوقيعات لكتبهم في جناح المعرض ضمن جدول زمني منظم. 

يقام معرض الدوحة الدولي للكتاب 2017 من 29 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2017 في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض ويفتح كل يوم من 9:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً، وفي أيام الجمعة من الساعة 4:00 بعد الظهر إلى الساعة 10:00 مساءً. تابعونا على صفحة الفيسبوك الخاصة بنا (facebook.com/hbkupress) وعلى حسابنا في تويتر وإينستاجرام (@hbkupress)  لمعرفة آخر المستجدات عن فعاليات الدار في المعرض.