معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة يوقع اتفاقية تعاون مع شركة

معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة يوقع اتفاقية تعاون مع شركة (فينرجيت)

17 أبريل 2018

معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة يوقع اتفاقية تعاون مع شركة (فينرجيت)

وقع معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة التابع لجامعة حمد بن خليفة اتفاقية تعاون مشترك مع (فينرجيت)؛ بهدف تطوير التقنيات المتقدمة للبطاريات ووسائل تخزين الكهرباء وتطبيقات الطاقة الشمسية وتسويقها. تضم شركة (فينرجيت) المحدودة تحالف من خمس شركات كورية وهي (جيه إن تي جي، وبرو باور كومينكيشن، وأي ال دي أو أف و سي، ودونغ-أيه هاو سونغ، وإي اكوالتي)، وتتمتع هذه الشركات بخبرة طويلة في تطوير التكنولوجيا وتسويقها، ولديها الإمكانات الراسخة في تصميم المنتج وتصنيعه. 

ويعمل باحثو معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة بالفعل على تطوير حلول تخزين الطاقة؛ لدعم تطبيق تكنولوجيا الطاقة الشمسية في دولة قطر، كجزء من مهمة المعهد للتصدي للتحديات الكبيرة التي تواجه الدولة. وسوف تمكن اتفاقية التعاون المشترك هذه معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة من بناء شراكات مع شركات ريادية عالمية؛ بغرض تسريع وتيرة تطوير ونشر تكنولوجيا تخزين الطاقة القابلة للتطبيق والتي تناسب الظروف المناخية لدولة قطر. 

وأفاد الدكتور رشيد زافو، الباحث الرئيس ورئيس لجنة التكنولوجيا بمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة أن "هذه الشراكة الصناعية تمثل فرصة لمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة نحو مزيد من الدعم لمهمته بشأن تحويل التصورات العلمية المبتكرة لحلول تكنولوجية ذات قيمة مضافة يمكن أن تحقق الاستفادة المرجوة لقطر ضمن مهمتها نحو مستقبل مستدام ومزدهر". 

و يعمل معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة على التصدي للتحديات الكبيرة التي تتعلق بأمن الطاقة من خلال البحوث المركزة في عدة مجالات بحثية ذات العلاقة، بما في ذلك الخلايا الكهروضوئية، وتقنيات تخزين الطاقة، ومحافظ البحوث ذات الصلة بالشبكات الذكية.