جامعة حمد بن خليفة تستضيف الأمين العام للأمم المتحدة في محاضرة

جامعة حمد بن خليفة تستضيف الأمين العام للأمم المتحدة في محاضرة عامة بالمدينة التعليمية

11 ديسمبر 2018

جامعة حمد بن خليفة تستضيف الأمين العام للأمم المتحدة في محاضرة عامة بالمدينة التعليمية

 تستضيف جامعة حمد بن خليفة، عضو في مؤسسة قطر، محاضرة عامة يلقيها سعادة السيد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، في المدينة التعليمية بتاريخ 16 ديسمبر الجاري. وتُعقد المحاضرة في إطار سلسلة محاضرات المدينة التعليمية، وهي مبادرة تابعة لمؤسسة قطر، تهدف إلى تبادل المعرفة وتعزيز المناقشات المفتوحة بالتعاون مع الخبراء المحليين والدوليين. وستناقش المحاضرة "أهمية التعددية في زمن التحديات غير المسبوقة."  

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنه، رئيس جامعة حمد بن خليفة، قائلًا: "تلتزم جامعة حمد بن خليفة بإشراك الطلاب وأفراد المجتمع المحلي في مناقشة القضايا المهمة مع الخبراء والقيادات الفكرية العالمية، ويشرفنا للغاية الترحيب بسعادة السيد أنطونيو غوتيريش في الجامعة للتحدث أمام أفراد المجتمع في قطر."    

وأضاف: "تتماشى استضافة شخص بمكانة سعادة السيد غوتيريش مع الأهداف الرئيسية لمؤسستنا الأكاديمية الرامية إلى تعزيز الحوار المفتوح وتبادل المعرفة من خلال عقد محاضرات عامة وندوات تثقيفية بانتظام. ويسرنا أن ندعو جميع أفراد المجتمع للمشاركة في المحاضرة التي يلقيها سعادة السيد غوتيريش، الذي ستساهم خبراته الواسعة واستعراضه للتحديات التنموية العالمية الحالية بلا شك في تقديم جلسة مفيدة للغاية."

وتجدر الإشارة إلى أن سعادة السيد غوتيريش هو سياسي ودبلوماسي برتغالي يشغل منصب الأمين العام التاسع للأمم المتحدة. وكان غوتيريش قد شغل منصب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين خلال الفترة من يونيو 2005 وحتى ديسمبر 2015. 

وستُعقد المحاضرة في مبنى ذو المنارتين (كلية الدراسات الإسلامية) في المدينة التعليمية، بتاريخ 16 ديسمبر في تمام الساعة 11:30 ظهرًا.