معهد قطر لبحوث الحوسبة يستضيف دورة مشتركة لتعلم الآلة

معهد قطر لبحوث الحوسبة يستضيف دورة مشتركة لتعلم الآلة في الدوحة بالتعاون مع شركة (BigML)

08 أكتوبر 2018

معهد قطر لبحوث الحوسبة يستضيف دورة مشتركة لتعلم الآلة في الدوحة بالتعاون مع شركة (BigML)

يعتزم معهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، التعاون مع شركة BigML)) وهي شركة رائدة في مجال تعلم الآلة، قادت جهود ابتكار تقنية تعلم الآلة كخدمة (MLAAS)، استضافة أول دورة وطنية لتعلم الآلة. وستكون الدورة التي تنطلق بعنوان مدرسة تعلم الآلة-الدوحة 18 (MLSD18)، واحدة من أولى المبادرات التعليمية لمركز قطر للذكاء الاصطناعي، والذي أطلقه معهد قطر لبحوث الحوسبة في الشهر الماضي.

وستوفر هذه المبادرة دورة مكثفة لمدة يومين في 4 و5 نوفمبر القادم، تعد مدخلًا مثاليًا بالنسبة للممارسين في الصناعة والمطورين وطلاب الدراسات العليا والطلاب الجامعيين المتقدمين، الذين يبحثون عن مقدمة عملية في تعلم الآلة لحل مشاكل من العالم الحقيقي. كما ستقدم الدورة أفكارًا قيّمة لنوع العمل الذي يمكن أن يتوقعه الطلاب من برنامج الماجستير المتقدم لتعلم الآلة، بما في ذلك التقنيات الرئيسية لتعلم الآلة في مجال التصنيف، والتراجع، وسلسلة الوقت، والمجموعات، والكشف عن التفاوتات، واكتشاف الجمعيات، ونماذج موضوعات.

وسيتمكن المشاركون في هذه الدورة من اختبار جميع هذه المفاهيم من خلال ورشات عمل ودراسات حالة. وسيتم تناول المزيد من الموضوعات التقنية بشكل مفصل، مثل تحويل البيانات، وهندسة التميز، وبرمجة الواجهات البرمجية للتطبيقات، وعمليات الربط، وتعلم الآلة المؤتمت.

وفي معرض تعليقه على دور شركة BigML)) الرائد في تقديم خدمة تعلم الآلة للجمهور، قال سانجاي تشاولا، مدير الأبحاث في معهد قطر لبحوث الحوسبة: "لقد اضطلعت شركة BigML)) بدور ريادي في تعزيز تعلم الآلة من خلال برامج تعليم عالمية، سواء عبر أوساط أكاديمية أو مؤسسات مهنية. ومن هنا، فإن هذه الدورة التدريبية ستكون الأولى من نوعها في قطر، وهي تأتي في إطار رؤية المعهد لنشر المعرفة حول الذكاء الاصطناعي لدى أصحاب المصلحة المحليين."

وعند تأكيده على الإمكانات الكبيرة للدوحة لاستضافة دورة (MLSD18)، قال فرانسيسكو مارتن، الرئيس التنفيذي لشركة BigML)): "إن تعلم الآلة هو تكنولوجيا تحويلية وغير مسبوقة، فهو يساعد على تعزيز عملية صنع القرار وجعلها عملية آلية. ولا يوجد قطاع واحد أو إدارة عامة أو مجال أعمال لا يمكن له الاستفادة من التحسينات العميقة والكفاءة الكبيرة التي تنتج عن محاكاة تقنيات تعلم الآلة، ونحن سعداء للغاية بهذا التعاون مع معهد قطر لبحوث الحوسبة، والذي يتيح لنا مشاركة معارفنا وخبراتنا من خلال دورة تعلم الآلة في الدوحة".

لحضور هذا الحدث الدولي البارز، يرجى التسجيل من خلال: https://bigml.com/events/machine-learning-school-in-doha-2018