Experts to Deliver Spring Community Classes to Public at HBKU | Hamad Bin Khalifa University

جامعة حمد بن خليفة تنظم دورات مجتمعية مع خبراء بارزين

08 يناير 2018

أعلنت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، عن إطلاق الدورات المجتمعية للفصل الدراسي ربيع2018، حيث سيتم تنظيم مجموعة متنوعة من الدورات المجتمعية تشمل مهارات الخطابة، وخدمة العملاء، ومفهوم القيادة، والتطوير الإداري للقيادات النسائية.

جامعة حمد بن خليفة تنظم دورات مجتمعية يقدّمها خبراء بارزين

ويأتي ذلك في إطار جهود الجامعة الرامية لتحفيز التطور المهني والشخصي لأفراد المجتمع عبر إشراكهم في فرص مختلفة للتنمية والتطور.

ومن المقرر أن تبدأ الدورات المجتمعية مطلع شهر فبراير المقبل، بحيث تستمر كل دورة لمدة أسبوع أو أسبوعين تحت إشراف نخبة من أهم الخبراء المحليين والدوليين. وينتهي التسجيل يوم 20 يناير 2018، وهناك خصم خاص عند التسجيل قبل 15 يناير. 

وفي هذا الشأن، قالت السيدة مريم المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة : "لطالما شكل التطور المهني للمجتمع من حولنا أحد الأهداف الهامة لجامعة حمد بن خليفة. ولهذا السبب نأخذ على عاتقنا مسؤولية التواصل والتفاعل مع المجتمع في أنشطة تركز على النمو والتقدم. وتحرص جامعة حمد بن خليفة على إقامة علاقات وثيقة مع أفراد المجتمع من خلال تبادل الخبرات والتدريب وإتاحة الفرصة لكل فرد للتطور بما تقدمه من خدمات مختلفة تثري معارفهم في شتى المجالات، بما فيها الفنون والرياضة والأبحاث العلمية، التي من شأنها المساهمة في إعداد الموارد البشرية المؤهلة. وأبواب جامعتنا مفتوحة دائمًا أمام أفراد المجتمع، ونحن نرحب بهم للمشاركة في برامجنا المخصصة للعامة سواء كطلاب أو كخبراء متمرسين".

وتهدف دورة (قوة القيادة الإيجابية)، المقرر عقدها بين 4 و 13 فبراير، إلى تزويد الطلاب بفهم شامل لمفهوم القيادة، وكيف يمكن ممارستها بفعالية من أجل تحفيز كوادر العمل، وتشجيعها على تحقيق الأهداف المؤسسية رغم التحديات التي قد تواجهها.

 

كما تنظم الجامعة دورة بعنوان (إجادة فن الخطابة)، وذلك خلال الفترة بين 4 و 18 فبراير، وتهدف الدورة إلى مساعدة المشاركين على التحدث بطلاقة في المجالس العامة، وهي من المهارات الضرورية للنجاح في أية بيئة مهنية. وتضم الدورة وحدات تعليمية حول أساسيات الخطابة وتمارين عملية في كيفية إيصال الرسائل اللفظية وغير اللفظية بطريقة فعالة.

وأما دورة (التميز في مجال خدمة العملاء)، المقرر عقدها بين يومي 5 و 12 فبراير، فتعمل على تعزيز مهارات ما بعد البيع بين المهنيين الذين يتعاملون مع العملاء بشكل مباشر، لا سيما العاملين منهم في مجال خدمة العملاء. وتهدف الدورة إلى تحسين فهم سلوك العملاء، واستخدام أدوات برامج النقاط مثل (RATER) و(NPS)، وتطوير مجموعة من أساليب خدمة العملاء من أجل تحسين مستويات الاحتفاظ بهم.

وأخيرًا، من المقرر عقد دورة (الجيوان لإعداد القيادات النسائية) خلال الفترة بين 5 و 18 فبراير. وتهدف هذه الدورة إلى تطوير مهارات المديرات التنفيذيات وزيادة أعدادهن في المناصب القيادية العليا عبر مؤسسات القطاعين العام والخاص. وتوفر الدورة، التي أعدها مركز أكسفورد للاستشارات الاستراتيجية، للحضور إمكانية طلب الحصول على عضوية معهد تشارترد للإدارة في المملكة المتحدة. 

جدير بالذكر أن الدورات المجتمعية الأربع التي تنظمها جامعة حمد بن خليفة تغطي مجالات تسهم في إثراء المهارات الشخصية وتعمل على تحقيق التطور المهني، وقد صممت هذه الدورات بهدف إتاحة الدورات التدريبية عالية الجودة لأفراد المجتمع المحلي. 

ويمكن للمهتمين بالمشاركة زيارة الرابط التالي للتسجيل: www.hbku.edu.qa/community-classes.