جامعة حمد بن خليفة تشارك في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي

الجامعة ستعرض البحوث القائمة على الابتكار وستعزز الشراكات الأكاديمية خلال المنتدى

جامعة حمد بن خليفة تشارك في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2021

ستؤدي جامعة حمد بن خليفة دورًا رئيسيًا في مشاركة دولة قطر في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الرابع والعشرين لعام 2021 المزمع عقده بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية خلال الفترة من 2-5 يونيو، وهو ما يعكس التزام الجامعة المستمر بتوطيد وتعزيز التعاون الإيجابي مع الاتحاد الروسي في جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك والعالمي.

وسوف ينضم رئيس جامعة حمد بن خليفة، الدكتور أحمد مجاهد حسنه، وأعضاء في هيئة التدريس والإدارة العليا، وطلاب في برامج الدراسات العليا بالجامعة إلى الوفد الرسمي الذي يمثل دولة قطر، وهي الدولة الضيفة للمنتدى هذا العام. وبصفتها عضوًا في مؤسسة قطر لديها رسالة تهدف إلى بناء القدرات البشرية وصقلها، ستعرض جامعة حمد بن خليفة برامجها الأكاديمية متعددة التخصصات، وقدرات وبرامج المعاهد البحثية الثلاثة التابعة لها، والتجربة الأكاديمية الغنية التي تقدمها، في عروض تفاعلية بالجناح المخصص لدولة قطر.

ومن المتوقع أن تواصل جامعة حمد بن خليفة ارتباطاتها السابقة وأن توسع من نطاق تعاونها مع الجامعات والكيانات الروسية الرائدة خلال المعرض. وستوقع الجامعة على العديد من الشراكات البحثية والتعليمية الجديدة التي ستحقق فوائد مشتركة وستعمل على تعزيز بيئة التدريس والبحوث فيها.

وستشارك الجامعة بشكل فاعل في برنامج أعمال المنتدى، وهو ما يسلط الضوء على خبرتها كجامعة تركز على الابتكار وتطرح حلولاً جديدةً في مجالات العلوم والهندسة، والعلوم الإنسانية، والسياسات العامة، على سبيل المثال لا الحصر. وسيكون الدكتور حسنه والدكتور منير حمدي، العميد المؤسس لكلية العلوم والهندسة، من بين المتحدثين في العديد من حلقات النقاش والطاولات المستديرة. وبتاريخ 5 يونيو، المخصص لبرنامج الشباب، ستشارك جامعة حمد بن خليفة في الأنشطة المزمع عقدها في الجناح القطري، وستكون شريكًا في جلسة الحوار الدولي بعنوان "إشراك جيل الشباب في حل المشكلات العالمية سعيًا إلى بناء عالم أفضل".

وتماشيًا مع المهمة الاقتصادية العالمية للمنتدى، تعمل جامعة حمد بن خليفة على تزويد الشباب بالمهارات والمعارف اللازمة للمساهمة في نمو الاقتصاد العالمي. وتبرهن مشاركة طلاب الدراسات العليا بالجامعة في المنتدى على التزامها بتنمية المهارات القيادية وتمكين القدرات البشرية بشكل فعال من تحقيق الأولويات الوطنية الرئيسية. 
وبصفتنا من المدافعين عن الابتكار داخل دولة قطر وخارجها، سوف تستكشف جامعة حمد بن خليفة كذلك آفاقًا جديدةً توسع من علاقات العمل مع المؤسسات الأكاديمية في روسيا. وتساهم مشاركة الجامعة في المنتدى في ترسيخ مكانتها باعتبارها إحدى الوجهات المفضلة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس الروس رفيعي المستوى."

للمزيد من المعلومات عن الفعاليات المقبلة لجامعة حمد بن خليفة أو للتعرف بشكل أكبر على برامجها، يُرجى زيارة: hbku.edu.qa