إدارة شؤون الطلاب تقدّم ورشة عمل حول الهوية الشخصية
إدارة شؤون الطلاب تقدّم ورشة عمل حول الهوية الشخصية بالتعاون مع مقهى الابتكار

بالتعاون مع مقهى الابتكار، قدّمت إدارة شؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة ورشة عمل بعنوان "الهوية الشخصية: أنت بذاتك علامة تجارية" بتاريخ 25 أكتوبر. وسلطت الورشة التي عقدت عبر الإنترنت الضوء على أهمية بناء الهوية الشخصية المرئية للآخرين. وقدّم السيد رمزان راشد النعيمي، المؤسس والمدير التنفيذي لمقهى الابتكار، للمشاركين رؤيته العملية حول كيفية البدء في التفكير في بناء الهوية الشخصية، ويعد السيد رمزان أحد أبرز المتخصصين في هوية الشركات في قطر، كما يشغل منصب مدير قطاع الإبداع في شبكة الجزيرة الإعلامية.

 وقد صُممت هذه الورشة لتغطي عدة موضوعات ذات الصلة ببناء الهوية الشخصية الناجحة. وشملت الورشة 10 خطوات لبناء الهوية الشخصية، والتسويق الذاتي، والحفاظ عليها، حيث ناقش السيد النعيمي الخطوات التي يحتاج لها المشاركون للبدء في بناء الهوية والتواصل بشأنها عبر الإنترنت وفي عالم الواقع، من حيث خلفية أصحاب الهوية، وماذا يقدمون، ونقاط القوة والمهارات الأساسية، ما من شأنه أن يبرز تلك العلامة التجارية والهوية الشخصية ومدى قوتها.

وتدعم هذه المبادرة التي أطلقتها إدارة شؤون الطلاب الرسالة الأكاديمية للجامعة بشأن تطوير المهارات وبناء الكفاءات من خلال فرص التعلّم الأكاديمية والاجتماعية المتنوعة، حيث تزود الدورات المجتمعية التي تقدّمها جامعة حمد بن خليفة أفراد المجتمع بتجربة ثرية تساعد في توسيع آفاقهم الفكرية والثقافية والشخصية.