أحد علماء معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة ضمن الفائزين في هاكاثون قطر للابتكار

فوز عالِمة بمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة في هاكاثون قطر للابتكار

04 سبتمبر 2024

تتويج الدكتورة فدوى الملوحي عن منصتها الرقمية الناشئة في مجال إزالة الكربون

الدكتورة فدوى الملوحي خلال تسلمها الجائزة
الدكتورة فدوى الملوحي خلال تسلمها الجائزة

احتفى معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، بتكريم الدكتورة فدوى الملوحي، عالِم أول بالمعهد وأستاذ مشارك زائر في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، في هاكاثون قطر للابتكار الذي نظمه بنك قطر للتنمية.
وفازت الدكتورة فدوى الملوحي بجائزة قدرها 25,000 ريال قطري عن شركتها الناشئة، وهي منصة رقمية تهدف إلى المساهمة في إزالة الكربون ومساعدة المؤسسات في مواجهة تحديات التصنيع المختلفة لتحقيق صافي انبعاثات صفري. وتستند هذه المنصة إلى أبحاث الدكتورة فدوى في معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، بدعمٍ من مركز الابتكار في جامعة حمد بن خليفة، وتُركز هذه الأبحاث على تطوير مواد جديدة للطاقة والبيئة. ويأتي نجاح الدكتورة فدوى في هاكاثون قطر للابتكار استكمالًا لمشروعها الذي انطلق في قمة الويب قطر 2024.

وتعليقًا على الجائزة، قالت الدكتورة فدوى: "سعيدة للغاية بتكريم مشروعي في هاكاثون قطر للابتكار هذا العام، هذا الحدث الذي يحتفي بالإبداع والتعاون والسعي الدؤوب للتطوير والابتكار الذي يُميز المنظومة البحثية في دولة قطر، والتي أفخر بالانتماء إليها، كما أود أنا وزملائي تقديم الشكر والامتنان لمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة ومركز الابتكار، وكذلك الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، على دعمهم المتواصل للمشروع".

تجدر الإشارة إلى أن هاكاثون قطر للابتكار 2024 أُقيم في مركز ذو المنارتين بالمدينة التعليمية بالتعاون مع مكتب الابتكار والعلاقات الصناعية في جامعة حمد بن خليفة.