دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تدشن كتابها الجديد في مقهى الابتكار
دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تدشن كتابها الجديد في مقهى الابتكار

تستعد دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في التاسع من فبراير الجاري لتدشين أحد أحدث إصداراتها Localizing Entrepreneurship Education (التطويع المحلي لتدريس ريادة الأعمال) للدكتور إفرين توك، العميد المساعد لمبادرات الإبداع والتقدم المجتمعي في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة والأستاذ المشارك في دراسات الإسلام والشؤون الدولية بالكلية؛ والدكتورة أسماء الفضالة، مدير قسم البحوث وتطوير المحتوى في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، وذلك في إطار حلقة نقاشية وحفل توقيع للكتاب على مقهى الابتكار بجزيرة اللؤلؤة، في تمام السادسة مساءً.

صدر الكتاب باللغة الإنجليزية، ويجيب عن السؤال المطروح حول ريادة الأعمال وعما إذا كان يجب أن تكون الأخلاق محركها الأساسي أم إدرار الأرباح، ويسلط الضوء على الضرورة المُلحّة للتحرك في هذا المسار من أجل تحقيق التوازن بين الاقتصاديات التقليدية والحديثة ذات الوتيرة السريعة، ويضرب المثل في ذلك بدولة قطر.

وحول هذه الفعالية المرتقبة، يقول السيد بشار شبارو، المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر: "إن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر ماضية في طريقها نحو إقامة منصة للباحثين لكي يناقشوا أعمالهم وأفكارهم. ونعمل على نشر أبحاثهم في صورة كتب أكاديمية لتيسير اطلاع الجمهور العام على محتواها. وهذا الكتاب يوفر رؤية جوهرية للبيئة المحلية المهيأة لريادة الأعمال لكي تعم الفائدة بين القراء على الصعيدين المحلي والعالمي على حد سواء."

واستعدادًا لتدشين كتابه ضمن هذه الفعالية، يقول الدكتور إفرين توك: "يسلط كتاب التطويع المحلي لتدريس ريادة الأعمال الضوء على مجموعة كبيرة من الإمكانات المتاحة أمام رواد الأعمال المحتملين أو الباحثين في مجال ريادة الأعمال. فهو يناقش ضرورة إيجاد توازن بين الممارسات وطرق التفكير والتجارب العالمية والمحلية. وقد ساهم محررو الكتاب وكل من شارك به في إخراج عمل عصري متعدد التخصصات، يدعو إلى المشاركة، ويصور أوجه التفاعل بين ريادة الأعمال والتعليم."

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تدشن كتابها الجديد في مقهى الابتكار

ثم انتقل الدكتور إفرين توك للحديث عن الدور المحوري الذي تؤديه دار جامعة حمد بن خليفة للنشر للارتقاء بالعمل خلال مراحل تحريره قائلاً: "لقد قدمت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر توجيهات متميزة خلال عملية النشر. واستفاد محررو الكتاب استفادة كبيرة من الدعم المتوفر على مستوى التحرير والمحتوى أيضًا."

وتقام فعالية تدشين الكتاب في مقهى الابتكار، حيث يصف مؤسسه رمزان النعيمي استعدادات المكان لاستضافة فعالية تدشين الكتاب الذي يجسد الفكرة التي بُني مقهى الابتكار على أساسها قائلًا: "إن مقهى الابتكار هو مجتمع متعاون من المبتِكرين والمتخصِّصين في التقنيات الرقمية والمبدعين ورواد الأعمال، الذين يتشاركون المعارف والمهارات، ويساعد بعضهم بعضًا في تحويل الأفكار والأحلام إلى واقع عملي في بيئة تشجع على الابتكار والإبداع. وهذا الكتاب يجسد رسالتنا، وإننا سعداء باستضافة مؤلفيه وناشره لأنهم يساهمون في نشر منظومات الفكر التقدمي التي نسعى إلى إثرائها."

جدير بالذكر أن باب المشاركة في الفعالية مفتوح لعموم الجماهير، وعلى من يريد المشاركة فيها التسجيل عبر الرابط التالي: https://forms.gle/t4o5se3jV5THpBPE6.

ولمزيد من المعلومات والاطلاع على كل ما هو جديد لدينا يومًا بيوم، تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني hbkupress.com، أو تابعوا صفحتنا على فيسبوك (facebook.com/hbkupress) أو على تويتر وإنستغرام (@hbkupress).