جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر تدعوان الباحثين لتقديم ملخصاتهم

المؤتمر يُعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر تدعوان الباحثين لتقديم ملخصاتهم البحثية  للمشاركة في مؤتمر الجمعية الدولية للإدارة الرياضية 2022

وجهت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وجامعة قطر دعوةً للباحثين لتقديم ملخصاتهم البحثية للمشاركة في المؤتمر الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية، الذي تستضيفه الجامعتان في شهر مارس 2022.

وسوف يجتمع باحثون وممارسون ومتخصصون في قطاعي الإدارة والأعمال الرياضية لتبادل معارفهم وتجاربهم وخبراتهم حول صناعة الرياضة العالمية قبل شهور قليلة من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. وسيوفر المؤتمر فرصة لتعزيز التعليم والبحوث والمنشورات في مجال الإدارة الرياضية متعدد التخصصات بدولة قطر والمنطقة، بما في ذلك الإدارة الرياضية، والسياسات والاستراتيجيات، والتسويق، وإدارة الفعاليات، والعديد من المجالات الأخرى. ويمثل توقيت ونطاق المؤتمر علامة فارقة مهمة في استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستنطلق في نوفمبر 2022.

وعلَّقت الدكتورة كاميلا سوارت-أريس، الأستاذ المشارك في برامج ماجستير العلوم في إدارة الأنشطة الرياضية والفعاليات بجامعة حمد بن خليفة والرئيس المشارك للمؤتمر، على أهمية الفعالية، فقالت: "نحن سعداء لاستضافة مؤتمر الجمعية الدولية للإدارة الرياضية 2022. وسوف يجمع المؤتمر بين الأطراف الفاعلة في قطاع الرياضة، بدايةً من القيادات في الأوساط الأكاديمية وصولاً إلى الهيئات الحكومية الرياضية والكيانات الأخرى في القطاع، وسيوفر فرصة هائلة لتبادل المعرفة قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. وقد بذلت جامعة حمد بن خليفة قصارى جهدها لدعم دولة قطر في جهودها الرامية لترك بصمة واضحة في الساحة الرياضية العالمية عبر استضافة هذا الحدث الضخم وضمان تحقيقه لإرث دائم بعد عام 2022. 

وأضاف الدكتور أحمد العمادي، عميد كلية التربية بجامعة قطر والرئيس المشارك للمؤتمر، قائلاً: "نحن نتطلع إلى الفرص الجديدة الناشئة عن المؤتمر ونشجع المهتمين على تقديم ملخصاتهم البحثية التي من شأنها تعزيز البحوث والتعليم وبناء المهارات في مجال الإدارة الرياضية متعدد التخصصات."

وتدعو جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر الباحثين والمهتمين إلى تقديم ملخصاتهم البحثية حول المحور الرئيسي للمؤتمر المزمع عقده تحت عنوان "تكاتف العالم: وجهات نظر عالمية ومحلية حول الإدارة الرياضية". وقد بدأت الجامعتان في استقبال الملخصات البحثية اعتبارًا من 1 مارس الجاري، علمًا بأن آخر موعد للتقديم هو 30 سبتمبر 2021. وستخضع جميع الطلبات للتقييم من خلال عملية مراجعة مستترة وسيُخطر المؤلفون بالقرار بتاريخ 1 نوفمبر 2021 أو على مقربةٍ من هذا التاريخ.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الدولية للإدارة الرياضية هي تحالف للجمعيات الإقليمية للإدارة الرياضية، ويتوافق المؤتمر مع رسالة الجمعية المتمثلة في تيسير سبل إجراء الأبحاث المتعلقة بالإدارة الرياضية، والتميز في التدريس والتعليم والممارسة المهنية، فضلاً عن توفير منتدى لطرح وجهة النظر الدولية حول الإدارة الرياضية.

وستكون قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستضيف مؤتمر الجمعية الدولية للإدارة الرياضية. وسوف تتعاون جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر مع الأكاديمية الأولمبية القطرية، ومعهد جسور التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث، والمجلس الوطني للسياحة في قطر، باعتبارهم شركاء استراتيجيين لهذا المؤتمر.

وتقدم كلية العلوم والهندسة 13 برنامجًا أكاديميًا حديثًا عبر ثلاثة أقسام مع التركيز على مجالات تشمل التنمية المستدامة؛ وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة؛ والإدارة الهندسية وعلوم القرار. للمزيد من المعلومات عن الكلية، يُرجى زيارة: cse.hbku.edu.qa