جامعة حمد بن خليفة تحتفي بالتنوع خلال فعالية اليوم الدبلوماسي

الفعالية وفرت فرصة لتوطيد العلاقات بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والدبلوماسيين

 مريم المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب، خلال الفعالية.

نظَّمت إدارة شؤون الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، مؤخرًا، فعالية اليوم الدبلوماسي، الذي احتفى بالتنوع الثقافي في الجامعة. ووفرت الفعالية منصةً قيِّمةً لتوطيد العلاقات بين الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين الدبلوماسيين المقيمين في قطر. 

وبدأ اليوم الدبلوماسي، الذي عُقِدَ بتاريخ 27 أكتوبر، بكلمة ترحيبية ألقتها الأستاذة مريم بنت حمد المناعي،  نائب رئيس جامعة حمد بن خليفة لشؤون الطلاب. واطَّلَع المشاركون كذلك على الأنشطة البحثية الحالية التي تجريها الجامعة، بالإضافة إلى العمل الذي تؤديه إدارة شؤون الطلاب في الجامعة. كما شهدت الفعالية استعراض بعض الحقائق والأرقام التي سلطت الضوء على أعداد الطلاب الدوليين الملتحقين بالجامعة، بالإضافة إلى الشراكات الدولية التي عقدتها كليات الجامعة ومعاهدها؛ بهدف إظهار تركيز اليوم الدبلوماسي على التنوع الثقافي. وزودت الفعالية الحضور بفرص وفيرة للتواصل مع العديد من الشخصيات المرموقة. 

وتحدثت الأستاذة مريم بنت حمد المناعي، بعد الفعالية، فقالت: "ركزت فعالية اليوم الدبلوماسي على أكثر من مجرد تعزيز العلاقات وإقامة روابط جديدة بين أفراد المجتمع الدبلوماسي في الدوحة، حيث سلطت الضوء على التزام الجامعة بالتنوع الثقافي والتعددية. وتتميز جامعة حمد بن خليفة بأنها جامعةً عالميةً للغاية، بفضل تنوع طلابها وأعضاء هيئة التدريس بها، وعلاقاتها الوطيدة مع المؤسسات الأكاديمية المرموقة عالميًا. ونحن واثقون من أن الموظفين الدبلوماسيين في قطر سوف ينقلون هذه الرسالة الإيجابية إلى بلدانهم." 

للمزيد من المعلومات حول البرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة حمد بن خليفة، وشروط القبول بالجامعة، يُرجى زيارة: https://www.hbku.edu.qa/ar/admissions