جامعة حمد بن خليفة تعقد جلسة تعريفيّة حول برنامج شهادة ...

جامعة حمد بن خليفة تعقد جلسة تعريفيّة حول برنامج شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسوب، يوم 9 ديسمبر

07 ديسمبر 2015

جامعة حمد بن خليفة تعقد جلسة تعريفيّة حول برنامج شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسوب، يوم 9 ديسمبر
جامعة حمد بن خليفة تعقد جلسة تعريفيّة حول برنامج شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسوب، يوم 9 ديسمبر

تدعو جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، طلّاب المدارس الثانويّة وذويهم لحضور جلسة تعريفيّة تفاعليّة حول برنامج شهادة بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب. وسيتمّ عقد هذه الدورة في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة عند الساعة 6:30 مساءً بتاريخ 9 ديسمبر الجاري. وتُشكل هذه الجلسة للحضور فرصة هامّة للقاء أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم والهندسة في الجامعة، كما سيحضرها ممثلون عن قسم استقطاب الطلاب؛ لتعريف الطلّاب وذويهم بعملية القبول الجامعي والاختبارات اللّازمة للتسجيل في هذا البرنامج.

وتوافقًا مع توجّه جامعة حمد بن خليفة المتعددة التخصصات، يقوم النّهج الديناميكي لبرنامج هندسة الحاسوب على المعرفة العميقة التي تتمتع بها المؤسسات الأكاديمية الشريكة للجامعة، يُضاف إلى ذلك أعضاء هيئتها التدريسية المرموقة. ويُغطي البرنامج كلاً من علوم الأجهزة وعلوم البرمجيات، ويُمكن للطلاب أن يخضعوا لدورات تُقدِّمها جامعة تكساس أي آند إم في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، إضافة إلى ذلك مجموعة شاملة من الدورات في جامعة حمد بن خليفة.

وجدير بالذكر أن الطلب في سوق العمل على خريجي تخصص هندسة الحاسوب مرتفع جدًا، فعلى سبيل المثال، تُعدّ وظيفة محلِّل نظم الكمبيوتر التي يستطيع خريجو برنامج هندسة الحاسوب القيام بها، في ضمن أكثر خمسة وظائف طلبًا للخريجين. وأشار الدكتور أمين بيرماك، الأستاذ في كلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة، قائلاً: "يُعدّ مهندس الكمبيوتر في عالم اليوم، المسؤول عن تصميم البرامج والأجهزة وتطويرها واختبارها وتقييمها، وليس فيما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر فقط، بل أيضًا فيما يتعلق بجميع الأجهزة الذكية والاتصالات والأنظمة ذات الصلة".

"وتهدف شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسوب من جامعة حمد بن خليفة إلى تخريج مهندسين مهنيّين على المستوى العالمي من التنافسيّة في هذا المجال لخدمة قطر والمنطقة والعالم بأسره".

وفي تعليق لها على تجربتها الخاصة، قالت صفية جان، الطالبة في برنامج بكالوريوس هندسة الحاسوب: "يزخر مجال هندسة الحاسوب بإمكانيات هائلة. وأستطيع القول دون أدنى شك، أن هذا البرنامج غنيّ وتفاعليّ للغاية ومليء بالتحديات التي ترتقي بخبرات الشخص ومعارفه. وعلى الرغم من أنه يتطلّب كثيرًا من العمل الجاد والدؤوب، إلّا أن التجربة برمتها ممتعة ومثيرة".

هذا وتستهدف الدعوة طلّاب الصف (11) و (12) من الذين يرغبون في معرفة المزيد عن هذه الشهادة.

ولتأكيد حضور الجلسة والحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط التالي: www.hbku.edu.qa/infosession.