كلية السياسات العامة تدعم إطلاق المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية

كلية السياسات العامة تدعم إطلاق المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية

22 أكتوبر 2023

ساهمت الكلية في مقارنة الأوراق البحثية وإدارة جلسات المائدة المستديرة

خبراء بارزون من مختلف أنحاء العالم يشاركون في حلقة نقاش خلال حفل إطلاق المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية بجامعة حمد بن خليفة.
خبراء بارزون من مختلف أنحاء العالم يشاركون في حلقة نقاش خلال حفل إطلاق المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية بجامعة حمد بن خليفة.

تفخر كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة بدعم المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية (جِسر)، وهو مركز أبحاث مستقل ومتعدد التخصصات يتصدى لمعالجة التحديات العالمية المتعلقة بمجالات الحوكمة والتقدُم والسلام.

وتعليقًا على إطلاق المعهد، أكد الدكتور ليزلي بال، قائلًا: " لاشك أن المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية يقدم مساهمة كبيرة في المناقشات العالمية حول الحوكمة والتقدم والسلام، وتفخر كلية السياسات العامة بدعم إطلاق المعهد الذي يعد بمثابة جائزة نحتفي بها بعد إهدائها للعاملين في مجال السياسات العامة في قطر وحول العالم، ونتطلع إلى تقديم المزيد من الدعم في جهود وأنشطة المعهد، جنبًا إلى جنب مع دعمنا المتواصل لكليات جامعة حمد بن خليفة، وكيانات مؤسسة قطر، وشركائها".

وبدوره، قال الدكتور سلطان بركات، القائم بأعمال مدير المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية: "أشعر بالامتنان والتقدير الشديد للدعم الذي قدمته كلية السياسات العامة في مرحلة الإعداد وخلال إطلاق معهد (جِسر)، وفي ذلك أتوجه بالشكر العميق والخاص للدكتورة عصمت زيدان، الأستاذة المشاركة في كلية السياسات العامة، والدكتور لوجان كوكرين على المراجعة الحثيثة ومقارنة الأوراق والدراسات البحثية للمعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية، ناهيك عن الدكتور ليزلي بال لإدارته مناقشات الطاولة المستديرة حول مستقبل الطاقة".

وأضاف الدكتور بركات: "يهدف المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية إلى إعداد وتعزيز بيئة مواتية، تساهم في إثراء المناقشات والرؤى والأفكار حول أساليب ووسائل السياسات العامة بين العلماء وصانعي السياسات بطريقة شاملة لضمان تناسقها، فضلًا عن تعزيز التعاون في هذا المجال المهم على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وإنني أتطلع إلى العمل مع زملائي في كلية السياسات العامة، وجامعة حمد بن خليفة، وخارجها لتحقيق هذه الأهداف".