معهد دراسات الترجمة يقدم ورشة عمل مكثفة للعاملين بقطاع الضيافة | Hamad Bin Khalifa University

معهد دراسات الترجمة يقدم ورشة عمل مكثفة للعاملين بقطاع الضيافة

02 يناير 2019

معهد دراسات الترجمة يقدم ورشة عمل مكثفة للعاملين بقطاع الضيافة

يستضيف معهد دراسات الترجمة، التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة، ورشة عمل بعنوان "مرافق الضيافة والفعاليات الميسرة" خلال الفترة من 6 – 9 يناير 2019.

وستُقدِم الدكتورة جوزيليا نيفيش، الأستاذة بمعهد دراسات الترجمة التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وعضو هيئة التدريس في برنامج الترجمة السمعية والبصرية بالمعهد، الورشة التي تهدف إلى تعريف المشاركين بالمتطلبات اللازمة لتسهيل سبل الوصول إلى مرافق الضيافة على مستوى العالم من خلال نهج تواصلي شامل. 

وفي معرض تعليقها على هذه الورشة، قالت الدكتورة نيفيش: "نحن حريصون على تقديم الورشة للأشخاص الذين يعملون حاليًا في قطاع الضيافة أو يدرسون بهدف العمل في هذا القطاع. وقد أعددنا مقرر الورشة بطريقة تمكّن المشاركين من الحصول على تدريب نظري وعملي في مجال خدمات الضيافة الميسرة، لضمان تحقيقهم لأقصى استفادة ممكنة من الورشة، وبلوغ أهدافهم الشخصية والمهنية." 

ومن المنتظر أن يتلقى المشاركون مجموعة من العروض التقديمية، إلى جانب العمل ضمن فرق مُصَّغَرة، والتدريب على حل المشاكل استنادًا إلى سيناريوهات محددة ستُعَرِفهم على جوانب أساسية لتسهيل سبل الوصول إلى مرافق الضيافة على مستوى العالم وتحديد الاحتياجات الخاصة بكل موقع على حدة. وسيوفر البرنامج فهمًا أساسيًا للحلول المتاحة لتطوير تجارب شاملة ومرتكزة على المستخدمين. 

وستتضمن الورشة أربع جلسات تتناول طبيعة تسهيل سبل الوصول إلى مرافق الضيافة من خلال نهج تواصلي؛ والنهج التواصلي بالتفصيل؛ والتدقيق بطريقة عملية (تدريب ميداني)؛ والصورة الشاملة: التجارب الشاملة المرتكزة على المستخدم. 

ونحن نشجع الطلاب والمهنيين العاملين في قطاعات الاتصال أو الضيافة أو السياحة أو المهتمين بها بالتسجيل للمشاركة في الورشة. ولا تتطلب المشاركة امتلاك معرفة مسبقة أو تلقي تدريب سابق في هذا المجال. 

وتجدر الإشارة إلى أن ورشة "مرافق الضيافة والفعاليات الميسرة" ستُعقد خلال الفترة من 6 – 9 يناير 2019 في القاعة رقم A015 بمبنى بنروزهاوس (كلية الآداب والعلوم سابقًا) في جامعة حمد بن خليفة، من الساعة 4 – 7 مساءً. للمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى الاتصال برقم: 44542495 أو التواصل على البريد الإلكتروني التالي: